English  

كتاب الإعلام الجديد الإعلام البديل

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

حقوق النشر محفوظة
الإعلام الجديد الإعلام البديل

الإعلام الجديد الإعلام البديل

مؤلف:
قسم:الصحافة والإعلام الرقمية والالكترونية
اللغة:العربية
الناشر:دار الفكر العربي
الترقيم الدولي:9
تاريخ الإصدار:
الصفحات:346
ترتيب الشهرة: 508,446 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر:نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر
تصفح بدون إعلانات

وصف الكتاب

هذا الكتاب ينظر فى التطبيقات التى أظهرتها تكنولوجيا الإعلام الجديد إلى الوجود، ويختتم بتوضيح مدى تأثير تكنولوجيا الاتصال والإعلام الجديدة على عملية الاتصال ذاتها، وقد جاءت فصول الكتاب كالتالى، الفصل الأول تبلور الحديث حول مفاهيم تكنولوجيا الاتصال، وتكنولوجيا المعلومات، ومفهوم ما بعد التفاعلية، والتى تنطوي جميعها على جملة التطورات الاتصالية الحادثة والقائمة فى المجالات الإعلامية، وتوضيح مدى تأثير تكنولوجيا الاتصال والإعلام الجديدة على عملية الاتصال ذاتها..
ويتناول الفصل الثانى مجموعة من الآراء حول تكنولوجيا الإعلام الجديد، ومفاهيمه، مع عقد مقارنة بين الإعلام الجديد والإعلام القديم من وجهتى النظر العربية والأجنبية، مع طرح بعض الاتجاهات التى وضحها منظروا الاعلام الجديد، كما يعرض الفصل بعض المفاهيم التى ظهرت فى الآونة الأخيرة كمفهوم ما بعد التفاعلية.
ويطرح الفصل الثالث عرضا موجزا عن مفهوم الإعلام البديل والتى ساهمت شبكة الإنترنت فى إيجاده، وتعدد تصنيفاته، والمسميات المختلفة الإعلام بين جديد وبديل، وإلقاء الضوء على أصوات تتكاثر يوما بعد يوم، وتراها هنا وهناك على مختلف المواقع على الإنترنت تعلن تباشير وصول ما يسمى بـ "الإعلام البديل"، ومناهجه المختلفة. مع عرض لبعض النماذج التى ساهمت فى ترسيخ هذا المفهوم فى المجال الإعلامى، ويطرح الفصل الرابع عرضا واسعا لوسائل إعلام النحن، كما عرضها خبراء الإعلام فى الخارج، وكيف دفعت الابتكارات فى تكنولوجيا الاتصال بالعالم إلى حقبة من وسائل الإعلام الديموقراطية يتاح من خلالها لعامة الناس ليس الوصول إلى الأخبار فحسب، بل صنعها.
ويعرض الفصل الخامس بشكل موجز أيضا لإحدى تطبيقات الانترنت متمثلة فى وعاء المعلومات الجديد "المدونات"، وما الأدوات التى جعلت المدونات أكثر فاعلية، وينفرد الفصل السادس بعرض مفهوم جديد بدأ يطل علينا منذ فترة، ويفرض نفسه بقوة، ويطرح لنفسه قالبا وشكلا كصناعة إعلامية جديدة، وهو "إعلام الموبايل" أو"إعلام الهاتف المحمول"، وكيف أضحت منافسا لكل من وسائل الإعلام الكلاسيكية والجديدة أيضا، وخصص الفصل السابع لعرض بعض الجوانب -التى لم تتضح معالمها وتأثيراتها بعد- والمتعلقة بمفاهيم الواقع الافتراضى Virtual Reality، والحياة الثانية Second Life كأدوات للتعبير عن الإعلام الجديد، وعرض لبعض تطبيقاتهم الإعلامية فى الصحافة والإذاعة والتلفزيون ووكالات الأنباء.

تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "الإعلام الجديد الإعلام البديل"

اقتباسات كتاب "الإعلام الجديد الإعلام البديل"

كتب أخرى مثل "الإعلام الجديد الإعلام البديل"

كتب أخرى لـ "حسنين شفيق"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا