English  

سيكولوجية التعلم بين النظرية والتطبيق

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
سيكولوجية التعلم بين النظرية والتطبيق

سيكولوجية التعلم بين النظرية والتطبيق

  ( 3 تقييمات )
مؤلف:
قسم:الرأي العام
اللغة:العربية
الناشر:دار النهضة العربية للطباعة والنشر والتوزيع
تاريخ الإصدار:01 يناير 1996
الصفحات:429
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

نبذة النيل والفرات: يقدم المؤلفان هذا الإنتاج العلمي لكي يستفيد منه المدرس بصفة عامة والمدرس الحديث بصفة خاصة: فلقد حاول المؤلفان أن يوضحا الجوانب التطبيقية لجميع الأسس النظرية المتعلقة بعمليات التعلم والتعليم مع التركيز على إعطاء بيان علمي لأنماط متباينة من التعليم وما يقابلها من أنماط متباينة من التعلم، الأمر الذي يجعل هذا الكتاب مرشداً وموجهاً للمعلم لكي يرفع من مستوى أدائه، وكيف يساعد المعلم التلميذ لكي يحسن مستوى أداءه. ويشمل هذا الكتاب ستة فصول. الفصل الأول شرح لطبيعة التعلم مع التركيز على المفاهيم غير التقليدية في هذا الإطار ثم محاولة توظيف هذه المفاهيم في شرح الجوانب النظرية والتطبيعية بعد ذلك. وفي الفصل الثاني شرح المؤلفان المتغيرات التي يتكون منها الموقف التعليمي وذلك من خلال المنهج التجريبي في البحث وما صاحب ذلك من إيجابيات وسلبيات منهجية مختلفة. أما الفصل الثالث فتناول تحديداً للعوامل المؤثرة في عملية التعليم بداية مما لدى الفرد من إمكانات عقلية وانفعالية ودافعية وما يتعرض له من خبرات نتيجة لتفاعله مع البيئة ودور المعلم في تنظيم هذا التفاعل بما يحقق أكبر عائد في العملية التعليمية. وفي الفصل الرابع حلل المؤلفان الموقف التعليمي من زواياه المتباينة لنوع التعليم الحركي والمعرفي والانفعالي ودور المعلم في إيجاد النسق المتكامل بين هذه الزوايا المختلفة في الموقف، التعليمي الواحد. وفي الفصل الخامس تم شرح نظريات التعلم من حيث القروض والتجارب المعملية التي استخدمت لإثبات صحة هذه الفروض ثم أهم النتائج إن تم التوصل إليها وإن أمكن تعميمها في صورة قوانين ومسلمات مجردة، وفي الفصل السادس ركز المؤلفان على الجوانب الوظيفية للنظريات السابقة مع إعطاء أمثلة توضيحية في الموقف التعليمي داخل الفصل المدرسي من حيث علاقة المعلم بالتلميذ مع التركيز على أحداث أعلى درجة من التفاعل الممكنة بين المتغيرات المختلفة في الموقف التعليمي ولقد تعددت الأمثلة والمقترحات بما يساعد كل مدرس أن يتبنى بعض هذه الأنماط بما يتمشى مع طبيعة الموقف التعليمى في وقت معين.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "سيكولوجية التعلم بين النظرية والتطبيق"

اقتباسات كتاب "سيكولوجية التعلم بين النظرية والتطبيق"

كتب أخرى مثل "سيكولوجية التعلم بين النظرية والتطبيق"

كتب أخرى لـ "ممدوح عبد المنعم الكناني"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا