English  

كتاب من القلب إليهم ومضات من حياة فنانين الجزء الأول

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
من القلب إليهم - ومضات من حياة فنانين - الجزء الأول

من القلب إليهم - ومضات من حياة فنانين - الجزء الأول

مؤلف:
قسم:التراجم وسير حياة الأعلام من الناس
اللغة:العربية
الناشر:الدار العربية للعلوم ناشرون
الترقيم الدولي:9786140116436
تاريخ الإصدار:
الصفحات:190
رابط مختصر:نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

هذه لمحات من سير فنانين لم يمروا في تاريخنا الفني العربي مرور الكرام، بل تركوا آثاراً جميلة، وأعمالاً لن يطويها النسيان، تغلغلت في أوردتنا، لطالما أهدوها للأجيال لتكون منارة تضيء لهم الطريق وتمنحهم هويتهم الموسيقية الحقيقية، لكي يعبروا بأمان أمواج "العولمة" العاتية، وربما لن نستطيع مجاراتها إن لم نتمسك بها، في وقت نواجه حروباً من شتى الأنواع على هويتنا العربية المشرقية.
- بهذه العبارات تبدأ الفنانة العراقية سحر طه كتابها «من القلب إليهم: ومضات من حياة فنانين» في جزئه الأول، (الدار العربية للعلوم ناشرون، 2015) وهو عبارة عن مقالات كتبت في الغالب لمناسبة مرور ذكرى رحيل هذا الفنان أو تلك من رموز الموسيقى والغناء، وهي ذات طابع تكريمي حميمي صحفي، بعيد من ادعاء الشمولية والبحث الأكاديمي أو الإلمام الكامل بسيرة حياة أي من هؤلاء.
أما عن مصادر الكتاب، فالكثير منها كما تشير المؤلفة استقته من مقالات نشرت في مجلات أو صحف أو مواقع ألكترونية، أو بعض الكتب ومنها كتاب الباحث الدكتور فيكتور سحاب "السبعة الكبار"، وكذلك من أبحاث منشورة للأستاذ الباحث الياس سحاب إضافة إلى آخرين. كذلك الاستناد الشخصي إلى آراء بعض الموسيقيين والباحثين عبر الاتصال الهاتفي أو الحديث الخاص، أو حتى الذهاب إلى أماكن أو لقاء أشخاص ذوي صلة، وغيرها مما أُتيح للمؤلفة من مصادر. إضافة إلى آرائها الشخصية ووجهات نظرها في تناول بعض الأصوات والأعمال والمواضيع.
أما عن السبب الذي دفع المؤلفة إلى جمع هذه الباقة من سِير المبدعين في هذا الكتاب فتقول: "أولاً للحفاظ عليها من الضياع، ثم ندرة أو حتى عدم وجود كتب ومراجع توثيقية تجمع سير الكثير من هؤلاء الرموز، المبدعين، ولعل هذه اللمحات على قلتها وطابعها البسيط تكون شبه أرشيف، للأجيال المقبلة، للتعرف إلى أسماء شكلت مناخاً موسيقياً، وعبّرت عن الهوية العربية على مدى مراحل من حياتنا، في سنوات القرن العشرين وحتى اليوم...
هذا هو الجزء الأول حيث تناولت فيه بعض الأسماء من لبنان وفضلنا ادراج اسم الفنانة الراحلة اسمهان ضمن هذه المجموعة، لا لسبب معين، ولعلنا نتمكن في قادم الأيام أن نتناول فنانين آخرين نتذكرهم بين دفتي كتاب".
- بناء عليه، يضم الجزء الأول «من القلب إليهم» ومضات من الحياة الفنية لـ "فيروز" و"أسمهان" و"فايزة أحمد" و"زكي ناصيف" و"توفيق الباشا" و"لور دكاش" و"عبود عبد العال" و"سليم فليفل" و"نهاوند".

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "من القلب إليهم - ومضات من حياة فنانين - الجزء الأول"

اقتباسات كتاب "من القلب إليهم - ومضات من حياة فنانين - الجزء الأول"

كتب أخرى مثل "من القلب إليهم - ومضات من حياة فنانين - الجزء الأول"

كتب أخرى لـ "سحر طه"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا