English  

كتاب كيف تكسب ابنك المراهق تعلم كيف تتخطى مع أبنائك صعوبات مرحلة المراهقة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

حقوق النشر محفوظة
كيف تكسب ابنك المراهق - تعلم كيف تتخطى مع أبنائك صعوبات مرحلة المراهقة!

كيف تكسب ابنك المراهق - تعلم كيف تتخطى مع أبنائك صعوبات مرحلة المراهقة!

مؤلف:
قسم:التنمية البشرية وتنمية وتطوير الذات
اللغة:العربية
الناشر:الدار العربية للعلوم ناشرون
الترقيم الدولي:9786140102408
تاريخ الإصدار:
الصفحات:240
مرتبة الشهرة: 287,169 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر:نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر
تصفح بدون إعلانات

وصف الكتاب

من موقعها كمعالجة نفسية متخصصة في علاج المشاكل الأسرية، ومن خبرتها الواسعة والغنية في ميدان الاختصاص والعلاقة مع الآخرين، تضع الدكتورة "فاطمة الكتاني" كتاباً بعنوان "كيف تكسب ابنك المراهق - تعلّم كيف تتخطى مع أبنائك صعوبات مرحلة المراهقة!". فمن هو المراهق؟ تقول الدكتورة فاطمة الكتاني: "المراهق هو طفل في نظرنا بحاجة لعطفنا ودعمنا وتوجيهنا. وهو راشد في نظره بحاجة إلى حرية التعبير واتخاذ القرار، وبحاجة إلى إثبات وجوده. المراهق هو شخص شديد الحساسية لتعليقاتنا وانتقاداتنا، ومتقلب المزاج ومشاكس ومشاغب ويميل للتحدي والتمرد. هو شخص يعيش صراعاً مع ذاته ومع الآخرين فهو يميل للابتكار والتغيير، ويميل لانتقاد ما هو سائد ومتعارف عليه.. مرحلة المراهقة من سن 11 إلى 20 سنة هي أصعب وأخطر مرحلة في حياة الإنسان، إنها تحدد مفترق طرق إما أن يسير نمو المراهق في اتجاه إيجابي أو أن يسير في اتجاه سلبي". وهذا الكتاب يجيب عن تساؤلات الآباء ويبدد حيرتهم. إنه كتاب توجيهي وتربوي مستوحى من مجال البحث العلمي وما توصلت إليه الأبحاث والدراسات النفسية الاجتماعية، ومن مجال الواقع في البيت والعيادة. جاء الكتاب لتحقيق هدفين هما: 1. توعية الآباء بخصائص أبنائهم المراهقين وصفاتهم التي تجعلهم يعيشون مرحلة مصيرية من العمر مميزة ومختلفة عن غيرها من المراحل. 2. تعريف الآباء بالطرق السليمة التي تساعدهم على بناء علاقة جيدة بأبنائهم المراهقين، وفي نفس الوقت تحقق الرضا للطرفين. تضمن الكتاب ثمانية فصول تم من خلالها توضيح مجموعة من الأساليب المهمة التي تساعد الآباء على وقاية وعلاج أبنائهم المراهقين من المشاكل والانحرافات. تأتي أهمية كتاب "كيف تكسب ابنك المراهق" من كونه يتناول المراهق كفرد ضمن نظام أسري وما يظهر عليه من مشاكل وانحرافات، اعتبرتها الكاتبة إن هي إلا أعراض تعكس اضطراب الأسرة وخلل في علاقاتها: العلاقة الزوجية، والعلاقة بين الآباء والأبناء، والعلاقة بين الإخوة، والعلاقة بين الزوجين وأهل كل منهما... إلخ لذلك لا يمكننا أن نفصل ما يعانيه المراهق عن ما تعانيه الأسرة بصفة عامة. إن ما تريده الدكتورة "فاطمة الكتاني" من الآباء والأمهات أن يسهموا في توجيه أبناءهم وأن يكونوا قدوة لهم. من هنا جاءت الدراسة لتساعد الأهل في تلمس الطرق السليمة في التربية وبناء علاقة طيبة مع الأبناء تلك العلاقة هي الأساس لصحتهم النفسية والاجتماعية...

تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "كيف تكسب ابنك المراهق - تعلم كيف تتخطى مع أبنائك صعوبات مرحلة المراهقة!"

اقتباسات كتاب "كيف تكسب ابنك المراهق - تعلم كيف تتخطى مع أبنائك صعوبات مرحلة المراهقة!"

كتب أخرى مثل "كيف تكسب ابنك المراهق - تعلم كيف تتخطى مع أبنائك صعوبات مرحلة المراهقة!"

كتب أخرى لـ "فاطمة الكتاني"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا