English  

المريخ والزهرة على اتصال ( تحسين الشغف بواسطة تواصل رائع )

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
المريخ والزهرة على اتصال ( تحسين الشغف بواسطة تواصل رائع )

المريخ والزهرة على اتصال ( تحسين الشغف بواسطة تواصل رائع )

مؤلف:
قسم:العلاقات الاجتماعية
اللغة:العربية
الناشر:مكتبة جرير
تاريخ الإصدار:01 يناير 2019
الصفحات:159
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

يسعدني أن القرَّاء سيتمكنون مرة أخرى، أو للمرة الأولى، من معرفة أفضل طريقة للتواصل بين الزوجين، وفهم كل منهما الآخر، وذلك من خلال هذا الكتاب.

يعد النجاح العظيم الذي حققه كل من كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة*، وسلسلة كتب المريخ والزهرة، دليلًا حيًّا على أننا جميعًا نصاب بالإحباط لعدم قدرتنا على نقل أفكارنا ورغباتنا بطريقة صحيحة وناجحة إلى شركاء حياتنا، ويستمر معظمنا في التعلق بأمل أننا سنكتشف طرقًا جديدة وجيدة للتواصل فيما بيننا، وفهم كل منا الآخر.

في الواقع، يكمن سر الشغف الدائم في فهم احتياجاتنا الشخصية المميزة أولًا، ثم فهم احتياجات شركائنا المختلفة. وفي كثير من الأحيان عندما نقع في الحب يثار شغفنا تلقائيًّا؛ لأننا نفترض أن كل احتياجاتنا كافة ستُلبَّى، على الرغم من حقيقة أننا لا نعرف الشخص، الذي نعتقد أننا نُكنُّ له مشاعر الحب، حق المعرفة إلى الآن. وعادة ما يقل شغفنا عندما نكتشف أن هذا الشخص ليس شخصًا مثاليًّا، ولا يمكنه تلبية احتياجاتنا كافة.

في الحقيقة لا يتطلب الحب الحقيقي الكمال، وإنما هو قبول الطرف الآخر وفهمه، وإدراك عيوبه وكل شيء خاص به. ويصبح هذا الأمر ممكنًا فقط عندما نتمكن أولًا من معرفة كيفية تحديد احتياجاتنا، وطلب ما نرغب فيه في علاقاتنا وحياتنا بشكل عام، وبقيامنا بتلك الأمور، نكتشف أن الوعي الزائد باحتياجات شريكنا، يمنحنا الحافز لإعادة إشعال لهيب شغفنا بعلاقاتنا، والحفاظ عليها.

من خلال تنمية مهارات التواصل الجيدة، ستحصل على ما ترغب فيه لنفسك في علاقتك، ليس هذا فحسب، بل أيضًا ستكتسب مزيدًا من الحكمة والصبر لمعرفة احتياجات الشخص الذي تحبه. وبحكم خبرتي، فإن الرجال يقدمون إلى النساء تلقائيًّا أكثر شيء يقدرونه، بينما يقدم النساء إلى الرجال الدعم الذي يرينه مناسبًا لهن، ومع ذلك فإن ما يرغب فيه الرجل لا يكون دائمًا هو نفسه ما ترغب فيه المرأة، فعلى سبيل المثال تعد العلاقة الحميمية من أولويات الرجل في العلاقة الزوجية؛ لذا فهو يعتقد أن هذا الأمر هو ما يهم المرأة كذلك، لكن في الواقع قد يكون لدى المرأة العديد من المتطلبات الأساسية الأخرى - كالمودة والتواصل والتفاهم- التي تأتي قبل رغباتها الأخرى.

وستجد خلال صفحات هذا الكتاب - كما هي الحال في سلسلة كتب المريخ والزهرة التي تخاطب مختلف الأعمار، ومراحل العلاقات المختلفة - ستجد حلولًا عملية، ستتيح لك أنت وشريكك حياةً يملؤها الحب، وبالطبع لن تختفي النزاعات التي تواجهها، ولكن الأمر الجيد هو أنك تستطيع تبريرها، ثم احتواءها. وعندما يكون هناك توتر في العلاقة، فإن من الشائع للغاية ألا يعرف الطرفان ما يجب عليهما القيام به من أجل جعل الأمور تسير بشكل أفضل. سيقدم إليك هذا الكتاب خريطة تفصيلية للتواصل، والتي ستساعدك على مراجعة الأمور وفهمها بشكل أفضل.

إغلاق الإعلان
إغلاق الإعلان
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر

اقتباسات كتاب "المريخ والزهرة على اتصال ( تحسين الشغف بواسطة تواصل رائع )"

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

مراجعة كتاب "المريخ والزهرة على اتصال ( تحسين الشغف بواسطة تواصل رائع )"

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة

كتب أخرى لـ جون غراى

كتب أخرى في العلاقات الاجتماعية