أبطال وقبور رواية لـ أرنستو ساباتو

أبطال وقبور رواية لـ أرنستو ساباتو

أبطال وقبور رواية لـ أرنستو ساباتو

مؤلف الكتاب: دوستويفسكي
قسم الكتاب: الروايات
ناشر الكتاب: الدار الوطنية الجديدة للنشر والتوزيع
المراجعة التحميل غير متوفر

عن الكتاب

عالم "ساباتو" الروائي عالم غريب ومعقد، خفي ومتشابك، عجيب وغامض. وهو إلى جانب نوازه الإنسانية، وشغفه بالهواجس الجنونية المبدعة، وأفكاره عن الشعر، يقلقه خلاص الإنسان الذي يرى أنه لا يمكن إدراكه بالعقل الواعي والإرادة المباشرة، وإنما بقدرارت أخرى تكمن وراء عالم المظاهر. 
إنه كافكا نهاية القرن، ينبش في أعماق حيرة وارتباك الإنسان المعاصر، الملقى به في عالم غامض قاس لا يرحم، يرتعد إزاء استحالة وجود أي مخرج. 
ولذلك فإن صوت "إرنستو ساباتو" يرتفع، بعظمة الكلمة، متوسلاً، يناشد أولئك الذين يشعرون بأنهم جديرون بالحلم المثالي، أن يخوضوا المعركة الفاصلة لاستعادة ما يمكن إنقاذه من إنسانيتنا المفقودة. 
تعد رواية ساباتو "أبطال وقبور" ملحمة ونشيداً "طقسياً"، ووثيقة اجتماعية، أخلاقية، نفسية، سياسية، تاريخية رائعة، فهي: - عمل سحري غريب وشامخ، كأنها فيلم كتب نصه ((دوستويفسكي)) وأخرجه ((بونويل)) (نيويورك تايمز) . إنجاز عبقري، تعد واحدة من روايات هذا القرن، ومن أغرب ما كتب في عصرنا. (ديي ولت – برلين). مأساة خلاص شيطاني تقشعر منه الأبدان. (و.ماكري – جامعة فلوريدا). تمثل عظمة أدب أمريكا اللاتينية. (فولا دي سان باولو – البرازيل).



حقوق النشر محفوظة ، التحميل غير متوفر

تقييم ومراجعة أبطال وقبور رواية لـ أرنستو ساباتو


كتب أخرى للكاتب دوستويفسكي


كتب أخرى فى قسم الروايات