English  

الوضع القانوني المعاصر بين الشريعة الإسلامية والقانون الوضعي لـ المستشار طارق البشري

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

الوضع القانوني المعاصر بين الشريعة الإسلامية والقانون الوضعي لـ المستشار طارق البشري

الوضع القانوني المعاصر بين الشريعة الإسلامية والقانون الوضعي لـ المستشار طارق البشري

( 1 تقييمات )
مؤلف: طارق البشري
قسم: القانون
اللغة: العربية
الناشر: دار الشروق
مراجعات ( 1 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر
إخفاء

طارق البشري

المؤلف كتاب الوضع القانوني المعاصر بين الشريعة الإسلامية والقانون الوضعي لـ المستشار طارق البشري والمؤلف لـ 32 كتب أخرى.
المستشار طارق عبد الفتاح سليم البشري المفكر والمؤرخ والفيلسوف المصري، أحد ابرز القانونيين المصريين المعاصرين، شغل منصب النائب الأول لرئيس مجلس الدولة المصري ورئيسا للجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع عدة سنوات,تخرج طارق البشري من كلية الحقوق بجامعة القاهرة سنة 1953م, عين بعدها في مجلس الدولة واستمر في العمل به حتى تقاعده سنة 1998. بدأ تحوله إلى الفكر الإسلامي بعد هزيمة 1967م وكانت مقالته "رحلة التجديد في التشريع الإسلامي" أول ما كتبه في هذا الاتجاه، وهو مازال يكتب إلى يومنا هذا في القانون والتاريخ والفكر.

وصف الكتاب

إن النظر إلى المسألة القانونية، في الإطار العام للأصالة والمعاصرة، يستوجب دراسة أوسع مما تسمح به دراسة تقدم للندوة. لذلك، تستحسن هذه الدراسة أن تكون أكثر تواضعا من أن تدعي أنها توفى الأمر حظه من البحث الشامل. وهي تفصح من البداية أنها تكتفي بإيراد عدد من الملاحظات حول المسألة القانونية وتشكل بعضا من أهم جوانب المسألة، في حدود ترسم السياق العام لظهورها، ومناقشة بعض ما راج حولها من تقديرات، وتوضح جوانب من المشكلة التي تثور اليوم حولها.   منذ القرن التاسع عشر، تفاعلت عناصر ثلاثة كان من شأن تفاعلها حدوث الاضطراب في البناء التشريعي وهياكله وأنساقه في أطار الدولة العثمانية عامة، وفيما انفصل عنها عبر هذا القرن من بلدان. لم يكن واحد من هذه العناصر وحده هو مصدر الاضطراب، ولكن تضاربها معا – على الصورة التي حدثت في الظروف التاريخية الملموسة – هو ما أشاع الفوضى في هذا المجال.

التحميل غير متوفر حفاظاً على حقوق نشر المؤلف ودار النشر
  أبحث عن كتاب آخر

اقتباسات الوضع القانوني المعاصر بين الشريعة الإسلامية والقانون الوضعي لـ المستشار طارق البشري

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات الوضع القانوني المعاصر بين الشريعة الإسلامية والقانون الوضعي لـ المستشار طارق البشري

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة

كتب أخرى لـ طارق البشري

كتب أخرى في القانون