English  

رواية الأسود يليق بك للكاتب أحلام مستغانمى

رواية الأسود يليق بك للكاتب أحلام مستغانمى

رواية الأسود يليق بك للكاتب أحلام مستغانمى

( 101 تقييمات )
مؤلف: أحلام مستغانمي
قسم: الروايات والقصص الأدبية
اللغة: العربية
الصفحات: 332
مراجعات ( 37 )
اقتباسات ( 3 )
التحميل غير متوفر
إخفاء

أحلام مستغانمي

المؤلف كتاب رواية الأسود يليق بك للكاتب أحلام مستغانمى والمؤلف لـ 16 كتب أخرى.
كاتبة جزائرية من مواليد تونس، ترجع أصولها إلى مدينة قسنطينة عاصمة الشرق الجزائري أين ولد أبوها محمد الشريف الذي كان مشاركا في الثورة الجزائرية. عرف السجون الفرنسية, بسبب مشاركته في مظاهرات 8 ماي 1945. وبعد أن أطلق سراحه سنة 1947 كان قد فقد عمله بالبلدية, ومع ذلك فإنه يعتبر محظوظاً إذ لم يلق حتفه مع من مات آنذاك (45 ألف شهيد سقطوا خلال تلك المظاهرات) وأصبح ملاحقًا من قبل الشرطة الفرنسية, بسبب نشاطه السياسي بعد حلّ حزب الشعب الجزائري. الذي أدّى إلى ولادة حزب جبهة التحرير الوطني FLN. عملت في الإذاعة الوطنية مما خلق لها شهرة كشاعرة، انتقلت إلى فرنسا في سبعينات القرن الماضي، حيث تزوجت من صحفي لبناني، وفي الثمانينات نالت شهادة الدكتوراة من جامعة السوربون. تقطن حاليا في بيروت. وهي حائزة على جائزة نجيب محفوظ للعام 1998 عن روايتها ذاكرة الجسد. و من مؤلفاتها على مرفأ الأيام عام 1973.
كتابة في لحظة عري عام 1976.
ذاكرة الجسد عام 1993. ذكرت ضمن أفضل مائة رواية عربية. وفي 2010 ثم تمثيلها في مسلسل سمي بنفس اسم الرواية للمخرج نجدة أنزور..
فوضى الحواس 1997.
عابر سرير 2003.
نسيان . com
قلوبهم معنا قننابلهم علينا أصدرته أحلام مستغانمي تزامناً مع إصدار نسيان
الاسود يليق بك 2012
عليك اللهفة 2014

وصف الكتاب

تدور حول حكاية عشق ورديّة حالمة، قصّة حب مليونير لبناني ناهز عمره الخمسين سنة، بدأ رحلته مع عالم المال والبذخ والثراء من البرازيل تزوج وأنجب ابنتين.

أعجبته مطربة جزائرية باسم هالة الوافي في السابعة والعشرين من عمرها شاهدها السيد طلال هاشم مصادفة في برنامج تلفزيوني فقرر أن تكون له. يبدأ طلال الذي جاهد ليثري محصوله الثقافي في الموسيقى والفن والشعر إلى وضع الخطة تلو الخطة للإيقاع بهذه الحسناء الجميلة التي ترتدي الأسود حدادا على مقتل والدها وأخيها خلال الاضطرابات التي شهدتها الجزائر في مطلع القرن الحالي.

من حصل على ثروته بالتخطيط والعمل والحركات المدروسة يضع خططا وقرارات وميزانية من مال للإيقاع بهذه الصبية في حبائله. أزهار ورسائل وشراء تذاكر حفلة لها ليستمع لها وحده. مواقف كثيرة تمر بهالة فتاخذها في دوامة عاطفية تحزن احيانا الا انها تكابر و لا تظهر ضعفها امامه تود دائما تن يراها في احسن الاحوال و مع ذلك فان نهايته حزينة نترك للقارئ اكتشافها بنفسه.....

التحميل غير متوفر حفاظاً على حقوق نشر المؤلف ودار النشر
  أبحث عن كتاب آخر أشتري النسخة الورقية من امازون

اقتباسات رواية الأسود يليق بك للكاتب أحلام مستغانمى

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات رواية الأسود يليق بك للكاتب أحلام مستغانمى

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة

كتب أخرى لـ أحلام مستغانمي

كتب أخرى في الروايات والقصص الأدبية