English  

تحميل كتاب ولدن pdf

ولدن

ولدن

( 1 تقييمات )
مؤلف: ديفيد هنري ثورو
قسم: الروايات والقصص الأدبية
اللغة: العربية
الصفحات: 264
عدد الملفات: 1
حجم الملفات: 4.79 ميجا بايت
نوع الملفات: PDF
تاريخ انشاء الملفات: 29 مايو 2014
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملفات الكتاب
مراجعات ( 1 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )

ديفيد هنري ثورو

المؤلف كتاب ولدن والمؤلف لـ 1 كتب أخرى.
هنري ديفيد ثورو، وُلد في 12 يوليو عام 1817. اسمه بالولادة ديفيد هنري، مؤلف أمريكي و مثالي و طبيعي و داع لإنهاء العبودية و داع للعصيان المدني و مقاوم للضرائب و ناقد للتقدم و مدافع عن العيش البسيط و مؤرخ و فيلسوف.
عُرف بسبب عمله ولدن. تخرج في كلية هارفرد عام 1837 التي كان قد تخرج منها صديقه ورفيق دربه الكاتب الأمريكي إمرسون الذي تعرف منه على الفلسفة المتعالية ذات النزعة التصوفية الفردية. إلى جانب كتابه ولدن (أو حياة الغابات)، فقد كتب أيضا: "أسبوع فوق نهري الكونكورد وميرماك 1849"، و قد سجّل في هذين الكتابين تجربته في العيش في حضن الطبيعة متجردا من كل قيود الحياة الحضرية المدنية. تعتبر مقالته: العصيان المدني، والتي نـُشرت بعد وفاته، حدثا ثوريا مهمًا (في ذاك الزمان).. ولعلـّه، من خلال تلك المقالة، كان أول من حرّض على العمل بأسلوب العصيان المدني، لانتزاع الحقوق ورفض الظلم. وقيل أنه طبّق هذا المبدأ شخصيا عندما رفض دفع الضرائب.
كتب ثورو و مقالاته و كتاباته و صحفه و شعره تزيد عن العشرين مجلدا, و من أعماله كتابات عن التاريخ الطبيعي حيث كان سباقا إلى مناهج و مخترعات الإيكولوجيا.
أثر ثورو كثيرا في مجموعة من الشخصيات و منها غاندي و مارتن لوثر كنج و ليو تولستوي و غيرهم. توفي في 6 مايو عام 1862.

إخفاء
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

وصف الكتاب

رواية ولدن PDFتأليف ديفيد هنرى ثورو هى واحدة من أشهر ما كتب ثورو خلال تاريخه الأدبى كأديب ومفكر كبير، يقول ثورو عن هذه الرواية:
لو حاولت أن أقص عليكم كيف رغبت في قضاء حياتي في السنوات الماضية ، قد يعترى الاندهاش القراء المطلعين إلى حد ما على تاريخي الحقيقي ؛ وبالطبع سوف يستحوذ الذهول على من لا يدرون شيئاً عنه ، سووف ألمح ليس إلا إلى عدة مغامرات أضمر لها كل الإعزاز ، في أي جو ، في أي ساعة من النهار أو الليل ، تولتني اللهفة على اغتنام اللحظات الحرجة وحفرها أيضاً على عضاي ، اللهفة على الوقوف عند ملتقى أبديتين ، الماضي والمستقبل ، أي اللحظة الحالية بالضبط ، الوقوف بأطراف أصابعي على ذلك الخط ، سوف تغفر لي بعض النقاط الغامضة إذ تحوي مهنتي أسراراً تفوق أسرار مهن الآخرين إى أني لن أخفيها طوعاً ، فإخفاؤها يلازمها بحكم طبيعتها . سوف يسعدني أن أبوح بكل ما أعرفه عنها ولن اكتب قط على بوابتي " ممنوع الدخول " .
إليك رواية ولدن PDFتأليف ديفيد هنرى ثورو، نتمنى لك قراءة ممتعة.
 

أشتري النسخة الورقية من امازون

اقتباسات ولدن

تقييمات ومراجعات ولدن

كتب أخرى لـ ديفيد هنري ثورو

كتب أخرى في الروايات والقصص الأدبية