English  

تحميل كتاب ولدن لـ ديفيد هنري ثورو pdf

ولدن لـ ديفيد هنري ثورو

ولدن لـ ديفيد هنري ثورو

مؤلف: ديفيد هنري ثورو
قسم: علم الفلسفة والمنطق
اللغة: العربية
الناشر: دار العين للنشر
الصفحات: 264
عدد الملفات: 1
حجم الملفات: 8.83 ميجا بايت
نوع الملفات: PDF
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملفات الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )

ديفيد هنري ثورو

المؤلف كتاب ولدن لـ ديفيد هنري ثورو والمؤلف لـ 1 كتب أخرى.
هنري ديفيد ثورو، وُلد في 12 يوليو عام 1817. اسمه بالولادة ديفيد هنري، مؤلف أمريكي و مثالي و طبيعي و داع لإنهاء العبودية و داع للعصيان المدني و مقاوم للضرائب و ناقد للتقدم و مدافع عن العيش البسيط و مؤرخ و فيلسوف.
عُرف بسبب عمله ولدن. تخرج في كلية هارفرد عام 1837 التي كان قد تخرج منها صديقه ورفيق دربه الكاتب الأمريكي إمرسون الذي تعرف منه على الفلسفة المتعالية ذات النزعة التصوفية الفردية. إلى جانب كتابه ولدن (أو حياة الغابات)، فقد كتب أيضا: "أسبوع فوق نهري الكونكورد وميرماك 1849"، و قد سجّل في هذين الكتابين تجربته في العيش في حضن الطبيعة متجردا من كل قيود الحياة الحضرية المدنية. تعتبر مقالته: العصيان المدني، والتي نـُشرت بعد وفاته، حدثا ثوريا مهمًا (في ذاك الزمان).. ولعلـّه، من خلال تلك المقالة، كان أول من حرّض على العمل بأسلوب العصيان المدني، لانتزاع الحقوق ورفض الظلم. وقيل أنه طبّق هذا المبدأ شخصيا عندما رفض دفع الضرائب.
كتب ثورو و مقالاته و كتاباته و صحفه و شعره تزيد عن العشرين مجلدا, و من أعماله كتابات عن التاريخ الطبيعي حيث كان سباقا إلى مناهج و مخترعات الإيكولوجيا.
أثر ثورو كثيرا في مجموعة من الشخصيات و منها غاندي و مارتن لوثر كنج و ليو تولستوي و غيرهم. توفي في 6 مايو عام 1862.

إخفاء
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

وصف الكتاب

إلى متى سنجلس في أروقتنا المعمدة، نمارس فضائل بالية عديمة الجدوى، أي عمل سيجعل لا صلة لها بالموضوع المتناول؟ وكأن المرء سيستهل يومه بالصبر على احتمال الأذى ويوظف رجلا لعزق بطاطسه؛ وفي الظهيرة يذهب لممارسة الحلم والإحسان المسيحيين على حين ينتوي تعمد الخير ! تفكر في الفخر الصيني ورضا البشرية الراكد عن ذاتها يتكئ هذا الجيل قليلا ليهنئ نفسه على أنه آخر سلالة شهيرة؛ وفي بوسطن ولندن وباريس وروما يفكر في نسبه المديد ويتحدث عن تطوره في الفن والعلم والأدب بلهجة متقدة الحماسة. هناك ''سجلات المجتمعات الفلسفية'' والمديح العام 'لرجال عظماء' آدم الطيب يتأمل فضيلته. '' أجل، لقد أنجزنا مآثر عظيمة، وغنينا أغاني في منتهى الروعة، لن تموت قط'' أي طالما يسعنا تذكرها. المجتمعات المثقفة ورجال آشورية العظماء، أين هم؟ أي فلاسفة وتجريبيين شبان نحن ! لا يوجد واحد من قرائي عاش حياة إنسانية كاملة بعد علها ليست إلا شهور الربيع في حياة الجنس البشري. لو أصابتنا حكة السنة السابعة، فنحن لم نر جراد السنة السابعة عشرة بعد في كونكورد. لسنا مطلعين إلا على غشاء الكون الرقيق الذي نعيش عليه. لم ينقب أغلب الناس ست أقدام أسفل السطح، ولا قفزوا ست أقدام عليه. نجهل موقعنا. بالإضافة إلى أننا نغط في النوم نصف حياتنا تقريبا. ومع ذلك نعتبر أنفسنا حكماء ولدينا نظام راسخ على السطح. إننا حقا مفكرون عميقون، إننا أرواح طموح !

اقتباسات ولدن لـ ديفيد هنري ثورو

تقييمات ومراجعات ولدن لـ ديفيد هنري ثورو

كتب أخرى لـ ديفيد هنري ثورو

كتب أخرى في علم الفلسفة والمنطق