English  

تحميل كتاب وقائع تحقيق سياسي أمام المدعي الاشتراكي pdf

وقائع تحقيق سياسي أمام المدعي الاشتراكي

وقائع تحقيق سياسي أمام المدعي الاشتراكي

مؤلف: محمد حسنين هيكل
قسم: القسم العام
اللغة: العربية
عدد الملفات: 1
حجم الملفات: 3.82 ميجا بايت
نوع الملفات: PDF
تاريخ انشاء الملفات: 19 أبريل 2014
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملفات الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
إخفاء

محمد حسنين هيكل

المؤلف كتاب وقائع تحقيق سياسي أمام المدعي الاشتراكي والمؤلف لـ 60 كتب أخرى.
محمد حسنين هيكل (23 سبتمبر -17 فبراير 2016)، أبرز الصحفيين العرب والمصريين في القرن العشرين . وربما يكون من الصحفيين العرب القلائل الذين شهدوا وشاركوا في صياغة السياسة العربية، خصوصا في مصر. 1923 : ولد يوم الأحد 23 سبتمبر.
1942 : بداية اشتغال الأستاذ هيكل في الصحافة.
1951 : صدر له أول كتاب : إيران فوق بركان، بعد رحلة إلى إيران استغرقت شهرا كاملا.
1952 : استطاع ملازمة جمال عبد الناصر والحياة بالقرب منه ومتابعته على المسرح ووراء كواليسه بغير انقطاع، وسنوات حوار لم يتوقف معه في كل مكان وفي كل شيء.
1953 : صدر للرئيس جمال عبد الناصر : فلسفة الثورة (كتاب)، الذي قام بتحريره الأستاذ هيكل.
1955 : الأستاذ هيكل يطير في يونيو إلى مدينة جنيف لمتابعة مؤتمر الأقطاب الذي انعقد فيها واشترك فيه نيكولاي بولجانين ونيكيتا خروشوف عن الاتحاد السوفيتي ودوايت أيزنهاور عن الولايات المتحدة، وإنتوني إيدن عن بريطانيا، وإدجار فور عن فرنسا، بوصفه واحدا من رؤساء تحرير جريدة الأخبار ورئيسا لتحرير مجلة آخر ساعة. ويلتقي مع السيد علي الشمسي باشا في فندق دي برج Des Berges Hotel في مدينة جنيف، ومفاتحة الأخير له بترأس تحرير جريدة الأهرام بوصفه عضو مجلس الإدارة، واعتذر الأستاذ له طارحا أسبابه.
1956 : في شهر يونيو السيد علي الشمسي باشا يفاتح الأستاذ هيكل بتولي رئاسة تحرير جريدة الأهرام أثناء مقابلته في نادي الجزيرة على مجرى سباق الخيل، والأستاذ يوقع بالحروف الأولى على مشروع عقد مع الأستاذ بشارة تقلا صاحب أكبر حصة في ملكية الأهرام وبحضور الأستاذ ريمون شميل، ومع ذلك فإن سنة كاملة قد انقضت قبل أن يوضع هذا العقد للتنفيذ.
...

وصف الكتاب

تحميل كتاب وقائع تحقيق سياسي أمام المدعي الاشتراكي pdf الكاتب محمد حسنين هيكل

يكشف محمد حسنين هيكل في كتابه هذا عن وقائع التحقيق السياسي الذي مثل فيه كمتهم أمام المدعي الاشتراكي. وأما عن تفاصيله وما ورد فيه من أقوال واتهامات وتداعيات تستحق الاهتمام، فالصفحات كفيلة بتعريف القارئ عن حيثيات تستدعي التأمل والانتباه، وأما عن سبب نشر هيكل لهذه الوقائع فلأن حكايته (هيكل) مع المدعي الاشتراكي شغلت وما زالت تشغل أفكار كثيرين، لأن ما نشر عن وقائع هذا التحقيق في قليل، لكن ذلك، وكما يراه هيكل نفسه، لم يكن يرجع إلى سرية التحقيق بقدر ما كان يرتبط بـ"اتفاق صمت" وهو لا يقول "مؤامرة صمت"، ذلك أن الذين آثروا الصمت تعلموا الدرس وفهما أن الكلام بغير أوامر-كثير المخاطر، في حين أن الصمت-ولو بغير أوامر-قد يكون حصين حصن أمان، هذا من ناحية، ولغياب مجلس الشعب-هيئة المحلفين في هذه الحالة-طوال التحقيق أو ممثلاً فيه، من ناحية ثانية، أصبح الاعتقاد لدى هيكل بأن نشر تلك الوقائع أصبح واجباً عليه. وبالإضافة إلى هذا وذاك، كان لا بد لهذه الوقائع أن ترى النور لتمثل رد هيكل الذي كان غائباً خلال الحملات التي تعرض لها لسنوات طوال ابان أزمته تلك، حيث لم يكن لديه من فرصة للرد ليطرح فيها وجهة نظره، وليقول من خلالها كلمته بما يمكن أن تساويه، رغم أن ذلك واحد من أبسط حقوق الإنسان. وهكذا فإن محاضر التحقيق الذي أجراه معه المدعي الاشتراكي كانت أول مناسبة تتيح له طرح وجهة نظره في مصر، وهو يقول ويقول كلمته على هذه الصفحات بما يمكن أن تساويه في وثيقة رسمية.

هذا الكتاب من تأليف محمد حسنين هيكل و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها

اقتباسات وقائع تحقيق سياسي أمام المدعي الاشتراكي

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات وقائع تحقيق سياسي أمام المدعي الاشتراكي

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ محمد حسنين هيكل

كتب أخرى في القسم العام