English  

تحميل كتاب نظفة pdf

نظفة

نظفة

( 1 تقييمات )
مؤلف: ادهم شرقاوي
قسم: الروايات والقصص الأدبية
اللغة: العربية
الصفحات: 322
عدد الملفات: 1
حجم الملفات: 8.82 ميجا بايت
نوع الملفات: PDF
تاريخ انشاء الملفات: 14 فبراير 2017
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملفات الكتاب
مراجعات ( 1 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
إخفاء

ادهم شرقاوي

المؤلف كتاب نظفة والمؤلف لـ 21 كتب أخرى.
أدهم الشرقاوي كاتب فلسطيني ولد ونشأ في لبنان في مدينة صور اللبنانية حاصل على دبلوم دار معلمين من الأونيسكو، دبلوم تربية رياضية من الأونيسكو، إجازة في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية في بيروت، ماجستير في الأدب العربي عمل في صحيفة الوطن القطرية بدأ بالكتابة عبر منصة منتدى الساخر ثم اصدر أول كتاب له عام 2012 بعنوان أحاديث الصباح.ينشر كتاباته تحت اسم مستعار " قس بن ساعدة ". متزوج وله من الأبناء ولد وثلاثة بنات.

حاصل على دبلوم دار معلمين من الأونيسكو، دبلوم تربية رياضية من الأونيسكو، إجازة في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية في بيروت ، ماجستير في الأدب العربي.

مؤلفاته
عندما التقيت عمر بن الخطاب
كش ملك
خربشات خارجة عن القانون
حديث المساء
عن شيء اسمه الحب
تأملات قصيرة جداً
رواية نبض
رواية نطفة
للرجال فقط
حديث الصباح
وإذا الصحف نشرت
مع النبي
عن وطن من لحم ودم
وتلك الأيام
نبأ يقين
الأم في أدب غسان كنفاني
يحكى أن "مجموعة قصص قصيرة"
رواية ليطمئن قلبى 2019.

وصف الكتاب

رواية ستتمكن منك .، رواية ستظل عالقة بك .، رواية ستعيش معها كل أحداثها .، ستبكي ستتوجع ستضحك للجنون فيها .، ستفرح .، ستعيش الأمل .، نعم كل الأمل .! هل تعرف أو هل تفهم كيف يكون هو الحب في غزة ؟! هل تفهم معنى الأمل الحقيقي أمام أناس يخشون السعادة .، أمام أناس تولد من رحم الفقدان .، في مدينة مشيدة من الخوف يصبح الشعور بالأمان مجرد دعابة سخيفة ؟! في هذه الرواية ومع أدهم شرقاوي ستشرق روحك بالأمل المبكي .، بـ نطفة من خلف قضبان السجون .، ستُولد "أمل" من داخل السجون .، كيف ؟! هذه هي الحكاية .، هذه غزة .، وهذه نسائها ورجالها .، الذين سيبقون على أرضها رغماً عنهم .، سيبقون في منامهم كابوساً وفي يقظتهم غصّة. الحب يصنع المعجزات هنا في غزة .، ف كيف تخرج نطفة من السجن لتجيء لهم بروح طفلة تكون رسالة واضحة للعدو بأن حياة هؤلاء الذين يعيشون المعاناة مستمرة .، لن تسلب زنازينهم الضيقة منهم حريتهم .، فهم أقوى .، أسلحتهم بداخلهم فلا أحد يملك قدرة نزع سلاح لا يراه .، جاءت "أمل" وأباها داخل سجونهم وفي قبضتهم منذ ثلاثة أعوام .، كانت نطفة ووُلدت طفلة .، كيف ؟! إنه الحب .، ولا غير الحب .، وقف بوجه أقوى الأعداء .، ف الحرية فطرة لا يملكها إلا الأحرار .! ولكن نطفة جاءت مختلفة عن كتابات أدهم الشرقاوي السابقة.، ستنعش قلبك وتجعلك تبتسم بدمعة .، ستجعلك تخجل أمام هذا الشعب المقاوم .، هذا الشعب الذي وُلد والحرية مطلبه .، نعم بكيت .، بكيت وكنت أنتظر معهم إتمام هذه النطفة .، كنت أعيش الحب اللذيذ مع "أسماء" و "حمزة" أقرأ رسائلهم الجميلة .، وأرى بعيني حبهم .، الحب الذي خُلقت منه هذه النطفة .، وجاءت منه "أمل" خلف القضبان .، اقرؤوا هذا الحب .، عيشوا اللحظات .، ابتسموا وافرحوا وابكوا لهذا الشعب العظيم .، شعب غزة المقاوم .!    

اقتباسات نظفة

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات نظفة

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ ادهم شرقاوي

كتب أخرى في الروايات والقصص الأدبية