English  

تحميل كتاب نحو مجتمع إسلامي PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة المشاع الإبداعي مع ذكر المؤلف والمصدر

هذا الكتاب ملكية عامة
نحو مجتمع إسلامي

نحو مجتمع إسلامي

  ( 333 تقييمات المنصات الأخرى )
مؤلف:
قسم:الدعوة الإسلامية
اللغة:العربية
الناشر: دار عمار للنشر والتوزيع
الترقيم الدولي:9789957692162
تاريخ الإصدار:
الصفحات:157
حجم الملف:3.21 ميجا بايت
نوع الملف:PDF
تاريخ الإنشاء:05 فبراير 2007
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 3 )
قراءة وتحميل ( )
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

وصف الكتاب

نحو مجتمع إسلامي... عنوان لا يتحدث عن نظام تاريخي عاش في الماضي وأصبح من ذكريات التاريخ... إنما يتحدث عن نظام حيّ يمكن أن يكون الآن أو في المستقبل.

نحو مجتمع إسلامي... مقالات كتبها مفكر إسلامي كبير في خمسينيات القرن الماضي، تكلم فيها عن الشيوعية وستارها الحديدي، وعن أمريكا التي رآها رغم كل الثراء ولكن البشر فيها كأنهم آلات تتحرك في هياج عصبي، وسرعة وجنون، إنهم ينتجون كثيراً ما في ذلك شك.

إنهم يكسبون كثيراً ما في هذا شك أيضاً، ولكن لمن ينتجون؟ ولمن يكسبون؟ لذات الكسب ولذات الإنتاج، العنصر الإنساني لا وجود له... كل ذلك لا تلمحه في سيما وجه ولا في تعبير لسان!...

عندما نتفحص عناوين كتب هذا الفكر الإسلامي العظيم نرى دقة إختياره لها في وقت كان يموج بالأفكار القومية المتعصبة كالفرعونية، والشيوعية، والرأسمالية... نرى فيها دعوة للإستقلال وعدم الذوبان في وقت مبكر جداً.

وخير مثال لذلك مقالاته التي جُمعت في كتاب أيها العرب... استيقظوا واحذروا والتي نشرت على صفحات مجلة "الرسالة" التي كان أبرز كتابها من أعلام الفكر والأدب والسياسة، كالدكتور عبد الوهاب عزام، وعباس محمود العقاد، ومصطفى صادق الرافعي، وعلي الطنطاوي، وتوفيق الحكيم، وزكي مبارك...

وعندما نستعرض عناوين هذه المقالات التي قاربت الخمسين مقالاً نشعر أننا أمام قامة كبيرة تريد لأمتها العربية والإسلامية أن تنهض وتحرر وتقود السفينة إلى المجد والفخار والسعادة الإنسانية للبشرية كلها...

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "نحو مجتمع إسلامي"

اقتباسات كتاب "نحو مجتمع إسلامي"

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

كتب أخرى مثل "نحو مجتمع إسلامي"

كتب أخرى لـ "سيد قطب"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا