تحميل كتاب نافذة على فكر بيجوفيتش (2) - الإسلام والمعاصرة pdf

نافذة على فكر بيجوفيتش (2) - الإسلام والمعاصرة

نافذة على فكر بيجوفيتش (2) - الإسلام والمعاصرة

مؤلف الكتاب: د. محمد يوسف عدس
قسم الكتاب: الثقافة العامة
لغة الكتاب: العربية
حجم الكتاب: 0.09 ميجا بايت
ملف الكتاب: DOC
المراجعة 32 مرات تحميل
إخفاء
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور

عن الكتاب

كتاب نافذة على فكر بيجوفيتش (2) - الإسلام والمعاصرة pdf تأليف د. محمد يوسف عدس، يحدثنا (علي عزت بيجوفيتش) عن صديق له عرض عليه مقالة كان يكتبها عن تربية الشباب تربية إسلامية، فتبين له أن صديقه هذا يدعو الوالدين إلى تنشئة أبنائهم على مكارم الأخلاق وحسن معاملة الناس والتواضع والرأفة والعفو والصبر والاستسلام للمقادير. 
وينبه المربين إلى ضرورة إبعاد الشباب عن الشارع وأفلام العنف والجريمة ورعاة البقر، وعن المطبوعات الضارة وممارسة الرياضة العنيفة .
وقد لاحظ (علي عزت) أن أكثر الكلمات ترددت في هذا المقال هي كلمة "الطاعة" ، فعلى الشبان أن يطيعوا الوالدين في البيت والشيخ في الكتاب والمدرس في المدرسة والشرطي في الشارع ، ثم بعد ذلك ، طاعة المدير المسئول أو الرئيس في العمل .
ويمضي (علي عزت) ينقل الينا صورة الشاب المثالي كما يصورها صديقه فنزاه ولدا مسالما لا يشاغب في الشوارع ولا يرفع صوته ابدا فلا يسمع له حس ، ويشكر الجميع دائما ويكثر من الاعتذار للآخرين .
ولأن الصديق لم يكن قد أتم مقاله بعد سمح (علي عزت) لنفسه أن يكمل لنا صورة الشاب المثالي على النمط الذي سار عليه المؤلف فأضاف (يسكت إذا غشه الاخرون في البيع، ولا يرد على أحد إذا ضربه في الشارع) وباختصار يكون نموذجا لشخص لا يكنّ شرا لأي مخلوق .
 



تقييم ومراجعة نافذة على فكر بيجوفيتش (2) - الإسلام والمعاصرة


كتب أخرى للكاتب د. محمد يوسف عدس


كتب أخرى فى قسم الثقافة العامة