English  

تحميل كتاب موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة - آيات الله في الآفاق pdf

موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة - آيات الله في الآفاق

موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة - آيات الله في الآفاق

مؤلف: محمد راتب النابلسي
قسم: الإعجاز العلمي في القرآن والسنة
اللغة: العربية
الصفحات: 206
عدد الملفات: 1
حجم الملفات: 2.23 ميجا بايت
نوع الملفات: PDF
تاريخ انشاء الملفات: 04 نوفمبر 2013
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملفات الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
إخفاء

محمد راتب النابلسي

المؤلف كتاب موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة - آيات الله في الآفاق والمؤلف لـ 11 كتب أخرى.
محمد راتب النابلسي شخصية إسلامية مشهورة، وأحد علماء الدين المعاصرين، ورئيس هيئة الإعجاز القرآني، وله العديد من المؤلفات وشارك في العديد من المؤتمرات العالمية. يقوم كذلك بإعطاء دروس دينية في مساجد سوريا. من مواليد سنة 1938م، وينتهي نسبه إلى الصحابي عمر بن الخطاب.
درس الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدارس دمشق، ومن ثم التحق بكلية الآداب قسم اللغة العربية في جامعة دمشق، وتخرج من الجامعة عام 1964م حيث حصل على درجة الليسانس في آداب اللغة العربية وعلومها، وحصل أيضاً على دبلوم التأهيل التربوي، ثم حصل على درجة الماجستير في الآداب، وأخيرا حصل على درجة الدكتوراة في العام 1999م في التربية من جامعة دبلن في إيرلندا وكان موضوع دراسته "تربية الأولاد في الإسلام". طلب العلم الديني والشرعي في وقت مبكر من حياته ، فلزم دروس العلم الديني والشرعي لعدد من علماء دمشق ، حيث درس التفسير ، والحديث ، والفقه ، والسيرة ، والفرائض ، ونال إجازة إسلامية في رواية الحديث الشريف.
عمل في حقل التعليم الجامعي، في كلية التربية بجامعة دمشق، قرابة ثلاثين عاماً وهو يدرس مادة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة في كليات الشريعة وأصول الدين ويشرف على مجلة نهج الإسلام التي تصدرها وزارة الأوقاف في الجمهورية العربية السورية. شارك في العديد من المؤتمرات الإسلامية في الكثير من البلدان العربية والأجنبية والشرقية، وألقى العديد من المحاضرات الدينية وكان له حضور واسع. هو عضو مؤسس لجمعية مكافحة التدخين والمواد الضارة في سوريا ورئيس لجـمعية حقوق الطفل في سوريا أيضاً

وصف الكتاب

تحميل كتاب موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة - آيات الله في الآفاق pdf الكاتب محمد راتب النابلسي

دراسة موضوعية دينية علمية للآيات الكونية ، ومعجزات الله عز وجل في رحاب الكون الواسع ، وما يضمه من براهين ساطعة على القدرة الإلهية المطلقة فيما خلق وأبدع .
إنه كتاب حي في استيعابه واستقصائه ؛ لكل ما انبث في هذه الحياة من دلائل على قدرة الله سبحانه ، وحجج قطعية تقود كل متفكر إلى الإيمان بالخالق العظيم ، والمربي الحكيم . 
وقد قادنا المؤلف في رحلة ممتعة ومفيدة ، حيث جمع بين دفتي كتابه ما يهم القارئ من الاطلاع على المعجزات الإلهية في هذا الكون الفسيح . 
وكانت رحلته مستوحاة من ثنايا المصادر الموثوقة ، والمراجع المعتمدة ، وهي أكثر من مئة وخمسين مصنفاً ، فلخصها في هذا الكتاب ، وقدم للمطلع زاد التجربة ، ولباب القراءة المثمرة ؛ في أسلوب علمي مشرق ، يجمع بين حلاوة العبارة ودقتها ، وسلاسة اللفظة وجزالتها ، مع الوضوح ، وانتقاء الكلمات الدالة على المعنى المراد ؛ وبذلك كان النتاج يفي بالمطلوب ، ويحقق الغاية المنشودة.

هذا الكتاب من تأليف محمد راتب النابلسي و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها

اقتباسات موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة - آيات الله في الآفاق

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة - آيات الله في الآفاق

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ محمد راتب النابلسي

كتب أخرى في الإعجاز العلمي في القرآن والسنة