English  

تحميل كتاب مواقيت العبادات الزمانية والمكانية دراسة فقهية مقارنة PDF

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

مواقيت العبادات الزمانية والمكانية دراسة فقهية مقارنة

مواقيت العبادات الزمانية والمكانية دراسة فقهية مقارنة

مؤلف:
قسم:الفقه الإسلامي
اللغة:العربية
الناشر:مؤسسة الرسالة
الصفحات:864
حجم الملف:18.64 ميجا بايت
نوع الملف:PDF
تاريخ الإنشاء:02 سبتمبر 2008
ترتيب الشهرة: 69,126 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر:نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
قراءة وتحميل ( )

وصف الكتاب

يؤثر التوقيت في نجاح العمل تأثيراً عظيماً، فمن عرف الوقت المناسب لأي تصرف، ثم راعى ذلك الوقت كان من أعظم أسباب نجاحه بإذن الله تعالى. وأصل التوقيت تحديد الوقت وهو الوقت وهو الزمان، لكن توسعت الشريعة، واستعملت التوقيت والمواقيت بما يشمل تحديد الزمان والمكان، وقد تنوع التكليف بالتوقيت في العبادات. فهناك توقيت موسع يتسع للغرض المطلوب وغيره، مثل أوقات الصلاة، وتوقيت يسمى (المعيار)، لا يتسع إلا للغرض المطلوب فيه، مثل شهر رمضان، وهناك عبادات مكلفة في الوقت مثل الصدقات... وغير ذلك لا نطيل به. وكذلك القول بالنسبة للتوقيت المكاني.

وهذه الرسالة فريدة في هذا الباب، انبرى فيها الدكتور "نزار محمود قاسم الشيخ" لدراسة هذا الموضوع الحيوي فأحسن تنظيمه، ورتب أقسامه، وفصل الدراسة، وحقق مسائل مشكلة، وحل قضايا معقدة، كما في الوقت الفاصل بين الظهر والعصر، والصلاة في الأوقات المنهي عن الصلاة فيها، ومن فرق بين ذات السبب وغير ذات السبب كالشافعية ومن معهم، ومن لم يفرق كالحنفية ومن معهم. ومواقيت الإحرام، وكيفية التوفيق بالنسبة للإحرام بالعمرة للمكي ومن بمكة، وبطلان تقديم العمل على وقته، باستثناء الزكاة عند بعض الفقهاء على تفصيل لهم فيه، وغير ذلك كثير يدل على تمكن الباحث الدكتور الشيخ نزار، وعمق نظره الفقهي.

تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "مواقيت العبادات الزمانية والمكانية دراسة فقهية مقارنة"

اقتباسات كتاب "مواقيت العبادات الزمانية والمكانية دراسة فقهية مقارنة"

كتب أخرى مثل "مواقيت العبادات الزمانية والمكانية دراسة فقهية مقارنة"

كتب أخرى لـ "نزار محمود قاسم الشيخ"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا