English  

تحميل كتاب مهمة سرية في التشيلي pdf

مهمة سرية في التشيلي

مهمة سرية في التشيلي

مؤلف: غابرييل غارسيا ماركيز
قسم: الروايات والقصص الأدبية
اللغة: العربية
الصفحات: 160
عدد الملفات: 1
حجم الملفات: 2.68 ميجا بايت
نوع الملفات: PDF
تاريخ انشاء الملفات: 16 فبراير 2017
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملفات الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )

غابرييل غارسيا ماركيز

المؤلف كتاب مهمة سرية في التشيلي والمؤلف لـ 28 كتب أخرى.
غابرييل خوسيه دي لا كونكورديا غارثيا ماركيز روائي وصحفي وناشر وناشط سياسي كولومبي ولد في أراكاتاكا، ماجدالينا في كولومبيا في 6 مارس 1927، قضى معظم حياته في المكسيك وأوروبا. وتضاربت الأقاويل حول تاريخ ميلاده هل كان في عام 1927 أو 1928 إلا أن الكاتب نفسه أعلن في كتابه عشت لأروي عام 2002 عن تاريخ مولده عام 1927. يعرف غارثيا ماركيز عائليًا وبين أصدقائه بلقب غابيتو، فيما لقبه إدواردو ثالاميا بوردا، مساعد رئيس التحرير صحيفة الإسبكتادور، باسم غابو، بعد حذف المقطع الأخير. ويعد غارثيا ماركيز من أشهر كتاب الواقعية العجائبية، فيما يعد عمله مئة عام من العزلة هو الأكثر تمثيلًا لهذا النوع الأدبي.
وبعد النجاح الكبير الذي لاقته الراوية، فإنه تم تعميم هذا المصطلح على الكتابات الأدبية بدءًا من سبعينات القرن الماضي. وفي عام 2007، أصدرت كل من الأكاديمية الملكية الإسبانية ورابطة أكاديميات اللغة الإسبانية طبعة شعبية تذكارية من الرواية، باعتبارها جزءًا من الكلاسيكيات العظيمة الناطقة بالإسبانية في كل العصور. وتم مراجعة وتنقيح النص من جانب غابرييل غارثيا ماركيز شخصيًا. وتميز غارثيا ماركيز بعبقرية أسلوبه ككاتب وموهبته في تناول الأفكار السياسية. وقد تسببت صداقته مع الزعيم الكوبي فيدل كاسترو الكثير من الجدل في عالم الأدب والسياسة. وعلى الرغم من امتلاك غابرييل غارثيا ماركيز مسكنًا في باريس وبوغوتا وقرطاجنة دي إندياس، إلا أنه قضى معظم حياته في مسكنه في المكسيك واستقر فيه بدءًا من فترة الستينات.

إخفاء
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

وصف الكتاب

هذا الكتاب في طبيعته وفي طريقة عرضه هو نص تقريري لكنه في الحقيقة هو أكثر من ذلك: هو إعادة بناء عاطفية لمغامرة هي دون شك في حقيقتها المطلقة أكثر عمقاً وتأثيراً، وهذا ما يدرك فعلياً الغاية الأساسية ألا وهي صنع فيلم هزىء من مخاطر القوة العسكرية وقد قال ليتين نفسه " هذا العمل ربما لك يكن أكثر أعمال حياتي بطولة ولكنه أكثرها شأناً، وأنه لكذلك واعتقد أنه هنا تكمن عظمته.

أشتري النسخة الورقية من امازون

اقتباسات مهمة سرية في التشيلي

تقييمات ومراجعات مهمة سرية في التشيلي

كتب أخرى لـ غابرييل غارسيا ماركيز

كتب أخرى في الروايات والقصص الأدبية