English  

تحميل كتاب مناهل العرفان في علوم القرآن PDF

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

مناهل العرفان في علوم القرآن -

مناهل العرفان في علوم القرآن -

  ( 4 تقييمات )
  ( 59 تقييمات المنصات الأخرى )
مؤلف:
قسم:علوم القرآن الكريم والسنة النبوية
اللغة:العربية
الناشر: دار السلام للطباعة والنشر والتوزيع والترجمة
الترقيم الدولي:9773421038
تاريخ الإصدار:
الصفحات:805
عدد الملفات:2
حجم الملفات:28.6 ميجا بايت
نوع الملفات:PDF , RAR
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 1 )
اقتباسات ( 0 )
قراءة وتحميل ( )

وصف الكتاب

هذا كتاب "مناهل العرفان في علوم القرآن" للشيخ محمد عبد العظيم الزرقاني، وضعه-كما قال في تصديره للكتاب- تحقيقاً لرغبة طلابه المتخصصين في الدعوة والإرشاد من كلية أصول الدين بالجامعة الأزهرية، فهو إذن-حسب هدف وضعه، كتاب إرشاد وتعليم بالدرجة الأولى. ولكن بعد إطلاع القارئ عليه سيجد أنه يتوجه ليس فقط إلى المسلمين من طلال العلم والراغبين في الإطلاع على بعض المعلومات التاريخية المتعلقة بعلوم القرآن ونشأته، بل يتوجه أيضاً وبشكل رئيسي إلى عقول وقلوب بعض الفئات المسلمة التي تلتقف كل ما يقوله الغرب من غث وسمين دون طرحه على ميزان النقد أو عرضه أمام حكم القيم الإسلامية التي ينتمون إليها مما جعلهم، وهو يشعرون أولاً يشعرون، أبواقاً وأدوات لأعداء الإسلام في مكائدهم ومؤامراتهم.

كما يتوجه الكتاب أيضاً بجدله ونقاشه إلى أعداء الإسلام الذين كانوا ولا يزالون يبثوا سمومهم في قلب العقيدة الإسلامية، وذلك بتشكيكهم بمصادر هذه العقيدة المتمثلة بكتاب الله المعجز وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام.

ولهذا نرى المؤلف يسير في كتابه باتجاهين متوازيين: اتجاه سردي تاريخي يعرض فيه لعلوم القرآن في نشأتها وتطورها والحالة التي وصلت إليها في عصرنا الراهن، واتجاه جدلي تحليلي يتصدى فيه للشبهات التي أثارها أعداء الإسلام في وجه هذا الدين الحنيف، فيعرض شبهاتهم هذه ثم ينقصها بأسلوب علمي رصين يرتكز على الموضوعية التاريخية من جهة، والبرهان العقلي المنطقي من جهة أخرى، فيقوم دفاعه هذا سداً منيعاً في وجه الطاعنين في العقيدة، والمشوشين عليها، من عرب وأجانب، منتمين للإسلام وغير منتمين إليه، معاصرين وسابقين.

كتاب يتكلم في العلوم التي تبحث في القرآن الكريم وتتعلق به كالتفسير والقراءات والناسخ والمنسوخ وأسباب نزول القرآن، والمكي والمدني منه وجمعه وغير ذلك من العلوم القرآنية، مفصلا فيها ومبينا فوائدها وموردا الشبهات التي تدور حول هذه المواضيع وردود المصنف عليها وهذه الطبعة مخرجة الآيات والأحاديث.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "مناهل العرفان في علوم القرآن -"

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

اقتباسات كتاب "مناهل العرفان في علوم القرآن -"

كتب أخرى مثل "مناهل العرفان في علوم القرآن -"

كتب أخرى لـ "محمد عبدالعظيم الزرقاني"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا