English  

تحميل كتاب مكتوب pdf

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

كتاب مكتوب pdf

مكتوب

مؤلف:
قسم:الروايات والقصص الأدبية
اللغة:العربية
الناشر: شركة المطبوعات للتوزيع والنشر
الترقيم الدولي:9786144582701
تاريخ الإصدار:01 أبريل 2010
الصفحات:62
حجم الملف:965.55 كيلو بايت
نوع الملف:PDF
تاريخ الإنشاء:26 مايو 2010
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملف الكتاب
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 8 )
مرات تحميل ( )
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

وصف الكتاب

"سيف الفتى وأقاصيص أخرى" العنوان الذي اختاره المؤلف "يعقوب الشاروني" لتقديم مجموعة حكايات طريفة وفريدة من نوعها، ترتكز على التراث العربي والإسلامي، وتهدف إلى تعليم الأطفال الحكمة والموعظة والقيم الأخلاقية وحُسن التعامل مع الآخرين، كما ستوجه جهودهم إلى الطرق الكفيلة لمواجهة المخاطر والإستعداد لها.

هي حكايات ممتعة، مثيرة ومشوقة، تنقل الأطفال إلى عالم مليء بحكاية الأجداد، عن مغامرات أجيال سبقتهم، ومواقف كانوا فيها حكاء، إذا ما واجههم الهلاك، ومتسامحون مع الغير، عند طلب المغفرة ممن كان قد أساء لهم كما تساعد الأهل في تربية الطفل...

تحت عنوان "حُسْنُ رأيك" نقرأ: "وقف بين يدي أمير المؤمنين"، "هارون الرشيد"، "صبي عمره أربع سنين، فقال له الخليفة: "ماذا تحبُّ أن أهبَ لكَ؟"، قال الصَّبيُّ: "حُسْنَ رأيك"... فسُرَّ الخليفة مِنْ جواب الصبي، وأمر بالإنفاق على تعليمه من ماله الخاص".

من عناوين القصص نذكر: "الوطن"، "آثار الأقدام"، "الوزير والساحر"، "الفأر وقرن البقر"، "يسخر من نفسه"، "ما في قلوبهم"، "ميعاد في البصرة"، "الصبي والحاكم الظالم"، "حِكمة نملة"، "المنجم والطفل"... وعناوين أخرى.

يعتمد باولو كويلو على عنصر المفاجأة في كل ما يكتب ويروي لئلا يتوقّع أي من قرّائه مهما تعمّق وغاص، ما يمكن أن يقوله باولو، ولا كيف يحرِّك أبطاله ولا من هم، ولا أي زمان زمانهم وأي مسرح أحداث مسرحهم.

وفي حين أننا نتحسَّب في مكتوب أن نحظى برائعة حبِّ مثلاً نجد أن باولو يختار عشرات الحكايا الصغيرة والمشاهد من واقع عاشه أو سمع عنه، ومن حضارات العالم الختلفة وفلولكلورها وأساطيرها ليقدِّمها في أسطر قليلة مكثفة معبِّرة لتستلّ منها حكمة تختصر مجلداً ومثلاً يختصر عصراً.

باولو كويلو بات يعرفنا تماماً وهذا يكفي!!

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

اقتباسات كتاب "مكتوب"

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "مكتوب"

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ باولو كويلو

كتب أخرى في الروايات والقصص الأدبية