English  

تحميل كتاب مصاحف وسيوف إيران من الشاهنشاهية إلى الخاتمة Pdf

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

مصاحف وسيوف إيران من الشاهنشاهية إلى الخاتمة
Qr Code مصاحف وسيوف إيران من الشاهنشاهية إلى الخاتمة

مصاحف وسيوف إيران من الشاهنشاهية إلى الخاتمة

مؤلف:
قسم: الثقافة [تعديل]
اللغة: العربية
الصفحات: 394
حجم الملف: 9.6 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 06 مايو 2008
ترتيب الشهرة: 175,240 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر: نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
قراءة وتحميل ( )

وصف الكتاب

يتناول هذا الكتاب خمسة محاور، هي: المشهد السياسي الإيراني، المسرح السياسي، المنبر التاريخي، الإطار التاريخي، وتاريخ ما نسيته إيران. ويستعرض المؤلف تاريخ إيران، وخصوصًا التاريخ السياسي، من فترة ما قبل الشاه إلى الفترة التي وصل فيها خاتمي إلى سدة الحكم. يشتمل على فصول تتضمن العلاقة السياسية المتذبذبة بين إيران وأمريكا ، وإيران ودول الخليج ، بالإضافة إلى العراق و الإتحاد السوفياتي (السّابق). كما يتناول الكتاب قضايا أخرى منها: الصّحافة والحريّة والمثقفين ، والنفط، ويعتبر هذا الكتاب من أبرز وأهم المؤلفات التي توضح لنا حقيقة الصراع في إيران حيث يركز على فترة الغليان السياسي بين المحافظين والاصلاحيين الإيرانيين في عهد الرئيس خاتمي لاسيما بعد اعتقال محافظ طهران كرباستشي المقرب من الرئيس ووقوع مجموعة من الكتاب والمثقفين ضحية لاغتيالات نفذتها جهات مجهولة، كما تناول الكتاب  رسالة حوار الحضارات التي دعا إليها خاتمي والتي تتضمن الاهتمام بحقوق الإنسان والتسامح والمحبة والتعددية والسعي نحو تسوية الخلافات، كما تطرق للحديث عن عبد الله نوري الذي تمت محاكمته بسبب إهانة المقدسات الدينية وربما يكون السبب الحقيقي هو ما يحمله من آراء إصلاحية حول ضرورة التسامح الديني والابتعاد عن التعصب، كما اهتم المؤلف برصد موضوع الاقليات في إيران وهم الاذربيجان والاكراد والبلوش والعرب والتركمان. واشار إلى حركات المعارضة في السنوات الأولى للثورة. وغير ذلك من المحاور الهامة في الداخل الإيراني.

مراجعة كتاب "مصاحف وسيوف إيران من الشاهنشاهية إلى الخاتمة"

اقتباسات كتاب "مصاحف وسيوف إيران من الشاهنشاهية إلى الخاتمة"

كتب أخرى مثل "مصاحف وسيوف إيران من الشاهنشاهية إلى الخاتمة"

كتب أخرى لـ " رياض نجيب الريس"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا