English  

تحميل كتاب مذكرات قارئ pdf

مذكرات قارئ

مذكرات قارئ

مؤلف: محمد حامد الأحمري
قسم: سير وتراجم وحياة الأعلام من الناس
اللغة: العربية
الصفحات: 482
عدد الملفات: 1
حجم الملفات: 8.79 ميجا بايت
نوع الملفات: PDF
تاريخ انشاء الملفات: 01 أكتوبر 2014
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملفات الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
إخفاء

محمد حامد الأحمري

المؤلف كتاب مذكرات قارئ والمؤلف لـ 2 كتب أخرى.
كاتب ومفكر وأحد أبز دعاة الإصلاح في الوطن العربي. نشأ وتلقى العلم في مدينة أبها بالسعودية, حيث درس في المعهد الشرعي بأبها. وفي الثلث الأخير من الثمانينيات ذهب إلى أميركا لمواصلة الدراسة, وحصل على شهادة الماجستير, ثم التحق بجامعة لندن ليحصل على الدكتوراة وكان بحثه حول الوقف في فترة تأريخية محددة من القرن الثامن عشر في الجزائر.
أسس ومجموعة من الدعاة والناشطين في مجال العمل الإسلامي (التجمع الإسلامي في أميركا الشمالية) واختير رئيساً له. وفي عام 2002م رجع إلى السعودية, حيث شغل منصب مستشار النشر والترجمة بمكتبة العبيكان, والآن يقيم في قطر. كان لإقامة الدكتور الأحمري في الغرب لسنوات عديدة, دور هام في الإطلاع على الفكر الغربي عن قرب, مما أهله لنقد الثقافة الغربية بناءً على معرفة وإحاطة بمكونات الفكر الغربي.
للدكتور الأحمري العديد من المقالات والدراسات المنشورة, وكذلك المشاركات الإعلامية في قنوات عربية مشهورة, كالجزيرة والعربية وغيرهما. كما يشرف الدكتور الأحمري على مجلة (العصر) الالكترونية الشهيرة. ويتسم فكر الدكتور الأحمري بالعمق, والإحاطة الدقيقة للموضوعات التي يطرحها , ويلتمس قارئ كتبه الاطلاع الواسع واللغة الرائعة لدى الدكتور الأحمري. ينادي الدكتور في جل ما يكتب, بضرورة تحرير الإنسان, وأن الحرية هي أولى خطوات تكوين الإنسان السوي, كما يدعو لمحاربة مظاهر الاستبداد بشتى أنواعه, سواء استبداد السلطة أو احتكار الفكر تحت أي مسمى كان. كما يتسم فكر الدكتور الأحمري كذلك, بالتحذير من المسخ الثقافي وأنه ليس سوى مقدمة لاستعمار الشعوب والأوطان, حيث يؤكد على ضرورة الحفاظ على الهوية للحفاظ على استقلالية الذات.

وصف الكتاب

كتاب مذكرات قارئ PDF تأليف محمد حامد الأحمرى كتابٌ قيم فريد، كبير الحجم، يتميز بتنوع أسلوبه، ورصانة عباراته وألفاظه، وعُمق الفكرة في كثير من أجزائه، وشدة الغزارة في معلوماته واقتباساته حتى أنه يحتاج لقراءته أكثر من مرة ومرتين، ويُمكن اعتباره نقلة نوعية في المؤلفات العربية الحديثة، وبرغم أن الكاتب قد أدرجه في تصنيف كتب المذكرات، لكنه قريب بشكل كبير من كُتب المنثورات والفوائد التي ابتكرها وأبدعها المسلمون الأوائل ضمن ما أنتجوه في أوج حضارتهم الفكرية، ولا يُخطئ من صنفه ككتاب فلسفي في المعرفة أو أنثروبولوجي ثقافي.
إليك كتاب مذكرات قارئ PDF تأليف محمد حامد الأحمرى، نتمنى لك قراءة ممتعة.
 

اقتباسات مذكرات قارئ

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات مذكرات قارئ

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ محمد حامد الأحمري

كتب أخرى في سير وتراجم وحياة الأعلام من الناس