English  

تحميل كتاب مدى تمثيل الاختبارات الفصلية لأوزان الوحدات الدراسية وأهداف بلوم المعرفية ومستويات الصعوبة والتمييز بكلية الت

الناشر بالمكتبة هو المؤلف

معاينة الكتاب أو تحميله للإستخدام الشخصي فقط وأي صلاحيات أخرى يجب أخذ إذن من المؤلف ناشر الكتاب

الناشر بالمكتبة هو المؤلف
مدى تمثيل الاختبارات الفصلية لأوزان الوحدات الدراسية وأهداف بلوم المعرفية ومستويات الصعوبة والتمييز بكلية التربية- محافظة المهرة. pdf

مدى تمثيل الاختبارات الفصلية لأوزان الوحدات الدراسية وأهداف بلوم المعرفية ومستويات الصعوبة والتمييز بكلية التربية- محافظة المهرة.

مؤلف:
قسم:التربية والتعليم
اللغة:العربية
الصفحات:26
حجم الملف:3.21 ميجا بايت
نوع الملف:PDF
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
د. هلال محمد

محاضر جامعي

الناشر والمؤلف كتاب مدى تمثيل الاختبارات الفصلية لأوزان الوحدات الدراسية وأهداف بلوم المعرفية ومستويات الصعوبة والتمييز بكلية التربية- محافظة المهرة. وناشر 11 كتب أخرى.
أستاذ المناهج وطرائق التدريس المساعد بكلية التربية المهرة جامعة حضرموت، اليمن

وصف الكتاب

الملخص: هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى تمثيل الاختبارات الفصلية لأوزان الوحدات الدراسية، وأهداف بلوم المعرفية، ومستويات الصعوبة والتمييز، واستخدم الباحثان المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت عينة الدراسة من (13) اختباراً (فصلياً) من اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2018-2019، بكلية التربية بمحافظة المهرة، تضمنت (416) سؤالا، تمَّ تحليلها بواسطة استمارة تحليل بُنيتْ لهذا الغرض، وتوصَّلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، أهمها: أن أعضاء هيئة التدريس يستخدمون الأسئلة المقالية بنسبة (68.27%)، أكثر من الأسئلة الموضوعية والتي بلغت نسبتها (31.73%)، وأوضحت أن هناك تباينا في تمثيل الاختبارات الفصلية لأوزان الوحدات الدراسية، حيث دلت أن (11) وحدة دراسية وزنها (10.06%)، لم يتم تمثيلها في أسئلة الاختبارات الفصلية، بينما مثلت (17) وحدة دراسية بأقل من وزنها المستحق بـ(13.51%)، وكان تمثيل (26) وحدة دراسية بزيادة عن الوزن المستحق بـ(23.22%) من إجمالي الأسئلة الكلية، كما أظهرت النتائج ارتفاع نسبة تمثيل أهداف مستويي: (الفهم والتذكر)، بنسبة (67.31%)، من إجمالي الأسئلة، في حين انخفضت نسبة تمثيل المستويات العليا: (التطبيق، التحليل، التركيب، التقويم)، حيث بلغت (32.69%)، وتوصلت إلى أن درجة صعوبة الاختبارات ككل بلغت (0.28)، ودرجة تمييزها (0.27). وأوصت الدراسة بضرورة بناء الاختبارات الفصلية في ضوء جدول المواصفات ومعايير الاختبار الجيد.

إغلاق الإعلان
إغلاق الإعلان

اقتباسات كتاب "مدى تمثيل الاختبارات الفصلية لأوزان الوحدات الدراسية وأهداف بلوم المعرفية ومستويات الصعوبة والتمييز بكلية التربية- محافظة المهرة."

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

مراجعة كتاب "مدى تمثيل الاختبارات الفصلية لأوزان الوحدات الدراسية وأهداف بلوم المعرفية ومستويات الصعوبة والتمييز بكلية التربية- محافظة المهرة."

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
أتصل بنا

كتب أخرى لـ د. هلال محمد علي السفياني

كتب أخرى في التربية والتعليم