English  

تحميل كتاب مختصر دراسة للتاريخ الجزء الثالث PDF

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

مختصر دراسة للتاريخ .. الجزء الثالث
Qr Code مختصر دراسة للتاريخ .. الجزء الثالث

مختصر دراسة للتاريخ .. الجزء الثالث

  ( 22 تقييمات المنصات الأخرى )
مؤلف:
قسم: التاريخ [تعديل]
اللغة: العربية
الصفحات: 486
حجم الملف: 12.46 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 03 أكتوبر 2013
ترتيب الشهرة: 22,314 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر: نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
قراءة وتحميل ( )
تصفح بدون إعلانات

وصف الكتاب

يذهب "أرنولد توينبى" فى كتابه "مختصر دراسة للتاريخ" إلى أن دراسة التاريخ تعنى - فى حقيقتها - دراسة المجتمعات أو الحضارات ، ويقسمها إلى إحدى وعشرين حضارة اندرس معظمها ولم يتبق منها فى زماننا الذى نعيشه سوى خمس حضارات هى المسيحية الغربية ، والمسيحية الأرثوذكسية، والإسلامية ، والهندية ، والشرق الأقصى ، ثم مخلفات حضارات متحجرة غير معينة الشخصية كاليهودية. يدور كتاب "مختصر دراسة للتاريخ" حول ثلاثة محاور: انبعاث الحضارات ، وارتقاء الحضارات ، وانهيار الحضارات. بخصوص انبعاث حضارة ما فإن توينبى يصدف عن الفكرة التى تذهب إلى تفوق عرق ما وتفرده بصنع الحضارة ، فالأعراق - فى معظمها - ساهمت فى صنع الحضارات وفى تقدمها ، كما أنه يصدف عن البيئة الجغرافية كعامل أهم فى انبعاث الحضارة. ويرى توينبى أنه بين إحدى وعشرين حضارة هناك خمس عشرة حضارة تتصل بصلات البنوة بحضارات سابقة عليها ؛ فالحضارة الأسلامية - على سبيل المثال - هى محصلة اندماج حضارتين كانتا متميزتين فى الأصل هما الإيرانية والعربية وهما - معا - ترجعان إلى حضارة مندرسة هى الحضارة السورية التى تتفرغ بدورها من الحضارة السومرية.

تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "مختصر دراسة للتاريخ .. الجزء الثالث"

اقتباسات كتاب "مختصر دراسة للتاريخ .. الجزء الثالث"

كتب أخرى مثل "مختصر دراسة للتاريخ .. الجزء الثالث"

كتب أخرى لـ "أرنولد توينبى"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا