English  

تحميل كتاب لماذا لا يثور المصريون pdf

لماذا لا يثور المصريون

لماذا لا يثور المصريون

مؤلف: علاء الأسوانى
قسم: الثقافة العامة
اللغة: العربية
الصفحات: 298
عدد الملفات: 1
حجم الملفات: 8.31 ميجا بايت
نوع الملفات: PDF
تاريخ انشاء الملفات: 20 يوليو 2011
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملفات الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )

علاء الأسوانى

المؤلف كتاب لماذا لا يثور المصريون والمؤلف لـ 17 كتب أخرى.
ولد علاء الأسوانى في 26 مايو 1957، كانت أمه زينب من عائلة أرستوقراطية حيث كان عمها وزيراً للتعليم قبل ثورة يوليو. والده عباس الأسواني، جاء من أسوان إلى القاهرة عام 1950، حيث كان كاتباً، روائياً ومحامياً، وكان يكتب مقالات في روز اليوسف تحت عنوان أسوانيات، وحصل عام 1972 على جائزة الدولة التقديرية للرواية والأدب.
أتم دراسته الثانوية في "مدرسة الليسيه الفرنسية" في مصر. حصل على البكالوريوس من كلية طب الفم والأسنان جامعة القاهرة عام 1980 وحصل على شهادة الماجستير في طب الأسنان من جامعة إلينوي في شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية. ما زال يباشر عمله في عيادته بحي جاردن سيتي، كما تعلم الأسواني الأدب الإسباني في مدريد. يتحدث الأسواني أربع لغات: العربية، الإنجليزية، الفرنسية والإسبانية.
علاء الأسواني هو أول مصري يحصل على جائزة برونو كرايسكي التي فاز بها المناضل الإفريقي نيلسون مانديلا وتلاه الناشط الفلسطيني الراحل فيصل الحسيني. و هو أيضاً أول مصري وعربي يحصل على جائزه الإنجاز من جامعة أمريكية (جامعه الينوي) لعام 2010 وهي أرفع جائزة تمنحها الجامعة لخريجيها، وهي تمنح لخريج الجامعة الذي يحقق إنجازا استثنائيا فريدا على المستوى الوطني أو العالمي. من ضمن ستمائة ألف خريج أتموا دراستهم في جامعة إلينوي لم يفز بالجائزة إلا عدد قليل من الخريجين وهو الفائز رقم 43 في تاريخ الجامعة

إخفاء
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

وصف الكتاب

كتاب لماذا لا يثور المصريون pdf تأليف علاء الأسوانى، مجموعة من المقالات مكتوبة بصدق واضح من كاتبها من عام 2000 وحتى 2005 ، فلطالما أشار الأسواني أن غضب الشعب يزداد يوماً بعد يوم، حركات المعارضة في ازدياد وكفتها تُثقَل من آن لآخر من أحزاب وحركات وجمعيات وطنية ولن تظل هذه الجموع في مرحلة الغليان مدة طويلة وستقول كلمتها التي ستكون بمثابة صفعة على وجه هذا النظام الظالم المستبد، ولكن كالعادة اللامبالاة كانت الرد الوحيد.
كتبت هذه المقالات قبر ثورات الربيع العربي.

أشتري النسخة الورقية من امازون

اقتباسات لماذا لا يثور المصريون

تقييمات ومراجعات لماذا لا يثور المصريون

كتب أخرى لـ علاء الأسوانى

كتب أخرى في الثقافة العامة