English  

تحميل كتاب لقاء هناك pdf

كتاب لقاء هناك pdf

لقاء هناك

( 122 تقييمات المنصات الأخرى )
مؤلف: ثروت أباظة
قسم: الروايات والقصص الأدبية
اللغة: العربية
الصفحات: 236
حجم الملف: 3.92 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 26 سبتمبر 2008
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملف الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
إخفاء

ثروت أباظة

المؤلف كتاب لقاء هناك والمؤلف لـ 63 كتب أخرى.
ثروت دسوقي أباظة (15 يوليو 1927 - 17 مارس 2002) كاتب وروائي مصري كبير، يعد من أعلام محافظة الشرقية وله اسهاماته العديدة في الأدب. وهو من عائلة أباظة الشركسية التي تعود بأصولها إلى بلاد شمال القفقاس وبالذات إلى منطقة جمهورية أبخازياالتي استقلت عن جمهورية جورجيا حاليا وهي من أعرق عائلات مصر وهي أسرة أدبية قدمت للأدب العربي عمالقة من الأدباء علي رأسهم والده الأديب دسوقي أباظة وعمه الشاعر عزيز أباظة و ثروت دسوقي أباظة (15 يوليو 1927 - 17 مارس 2002) كاتب وروائي مصري كبير، يعد من أعلام محافظة الشرقية وله اسهاماته العديدة في الأدب. وهو من عائلة أباظة الشركسية التي تعود بأصولها إلى بلاد شمال القفقاس وبالذات إلى منطقة جمهورية أبخازياالتي استقلت عن جمهورية جورجيا حاليا وهي من أعرق عائلات مصر وهي أسرة أدبية قدمت للأدب العربي عمالقة من الأدباء علي رأسهم والده الأديب دسوقي أباظة وعمه الشاعر عزيز أباظة وعمه الكاتب الكبير فكري أباظة.
حصل على ليسانس الحقوق من جامعة فؤاد الأول عام 1950، وبدأ حياته العملية بالعمل بالمحاماة. وقد بدأ حياته الأدبية في سن السادسة عشر وهي بدايه مبكرة واتجه إلى كتابة القصة القصيرة والتمثيلية الإذاعية وبدأ اسمه يتردد بالإذاعة، ثم اتجه إلى القصة الطويلة فكتب أول قصصه وهي ابن عمار وهي قصة تاريخية، كما كتب مسرحية بعنوان الحياة لنا.

تولى رئاسة تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون عام 1974، ورئاسة القسم الأدبي بصحيفة الأهرام بين عامي 1975 و1988 وظل يكتب في الصحيفة نفسها حتى وفاته. كما أنه شغل منصب رئيس اتحاد الكتاب. وقد تولى منصب وكيل مجلس الشورى، كما كان عضواً بالمجلس الأعلى للثقافة وبالمجالس القومية المتخصصة ومجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون ورئيس شرف لرابطة الأدب الحديث وعضواً بنادي القلم الدولي.

ألف ثروت أباظة عدة قصص وروايات، تحول عدد منها إلى أفلام سينمائية ومسلسلات تلفزيونية، كما كتب أكثر من أربعين تمثلية إذاعية، وأربعين قصة قصيرة و سبعه وعشرين رواية طويلة. كما حصل على عدة جوائز منها جائزة الدولة التشجيعية عام 1958، كما نال وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى، ثم جائزة الدولة التقديرية عام 1982. في 17 مارس 2003 توفي بعد صراع طويل مع المرض إثر إصابته بورم خبيث في المعدة.

وصف الكتاب

كتاب لقاء هناك pdf تأليف ثروت أباظة فإن الكاتب من خلال الرواية يعالج مشكلة قصة حب بين مسلم و مسيحية.وهى أول مرة أجده يتحدث في مثل هذا الموضوع الشائك. للأسف من السياق الذي طرحه في الرواية فإن المسيحية تبدو لي أشبه بالعاهرة.أما المسلم فهو شخص شهواني يبحث فقط عن متعته. ومهما ابتعد الانسان عن اصله وجذوره .سيرجع يوما رغم أنفه لأننا لن نجد مهما حيينا سمكة تستطيع العيش بدون الماء .وبهذا التصور يلخص ثروت أباظه قوة الضغط من عالم الأزهر التي أنتجت فى النهاية طفل شاب بعيد عن المسجد. وفكرة الالحاد ومووقف الأزمه الوجودية وفي النهاية يأسرك بمشهد الزوجة التي تنجب والزوج المنكر لله وتعسر الولادة وإذا بالزوج الحريص طوال الرواية علي التمسك بالحاده تنهمر الدموع من عينيه .ويقول يا رب وتمسك الزوجه بيده وتؤكد عليه أن ينشأ ابنهما علي حب الله والدين وتستحلفه ألا يجره الى متاهاته الظلامي.فتناول الكاتب كل هذه الملابسات  ببساطه وإسلوبه السهل الممتنع حتی لو الفكرة تقليديه وقديمه.
إليك كتاب لقاء هناك pdf بقلم ثروت أباظة نتمنى لك قراءة ممتعة.

اقتباسات لقاء هناك

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات لقاء هناك

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ ثروت أباظة

كتب أخرى في الروايات والقصص الأدبية