English  

تحميل كتاب كنت في الرقة: هارب من الدولة الإسلامية pdf

كنت في الرقة: هارب من الدولة الإسلامية

كنت في الرقة: هارب من الدولة الإسلامية

( 191 تقييمات المنصات الأخرى )
مؤلف: هادي يحمد
قسم: الأدب العربي
اللغة: العربية
الصفحات: 259
حجم الملف: 57.44 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملف الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
إخفاء

هادي يحمد

المؤلف كتاب كنت في الرقة: هارب من الدولة الإسلامية .
صحفي وإعلامي تونسي حاصل على شهادة الدراسات العليا المتخصصة في الصحافة والاستاذية في الحضارة واللغة العربيةيعمل في مجال الصحافة الإلكترونية المكتوبة منذ عشر سنوات ، ويشغل في الوقت الحالي منصب رئيس تحرير موقع حقائق أون وسبقها مجلة حقائق التونسية كما عمل مراسلا لعدد من وسائل الاعلام العربية وعرف بتحقيقاته الاجتماعية والسياسية.حيث اثار تحقيقه حول الاوضاع السيئة للسجون في تونس ضجة سياسية في تونس وادى الى حجب مجلة حقائق الاسبوعية سنة 2002.
اضطر الى مغادرة تونس في يناير 2003 بعد هذا التحقيق واستقر لمدة عشرة سنوات في باريس حيث عمل مراسلا لعدد من وسائل الاعلام العربية في باريس. ثم عاد الى تونس بعد قيام الثورة سنة 2011.
حاصل على العديد من الجوائز من بينها جائزة افضل تحقيق صحفي عن المحكومين بالاعدام في السجون التونسية سنة 2002.كما حصل على جائزة القلم المهاجر التي تمنحها جريدة الموقف التونسية سنة 2007.صدر له سنة 2015 كتاب تحقيقي حول ظاهرة السلفية الجهادية في تونس يحمل عنوان “تحت راية العقاب”.عمل مدربا لدى المنظمة الاعلامية الالمانية ” MICT” وبدأ رحلته مع أريج منذ عام 2014 كمدرب صحفي وشارك في العديد من الورشات التي نظمتها الشبكة.

وصف الكتاب

تحميل كتاب كنت في الرقة: هارب من الدولة الإسلامية pdf الكاتب هادي يحمد

هذا الكتاب هو ثمرة لقاء غريب. مأتى الغرابة ليس فقط في الرواية المشوقة ولافي اهمية قوة تفاصيلها و لكن في ان تروى من قبل فاعلها. ربما تكون سابقة في ان يروي شاب عاش ضمن تنظيم "الدولة الاسلامية" او ما يصطلح عليه بـ "داعش" تجربته إلى الراي العام. 
 

كثيرة هي الشهادات التي جاءت من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية، تحت الضغط و تحت وقع الاسر. هذه الشهادة ليست بشهادة اسير و لا مضطر. إنها شهادة حرة. شهادة من الداخل. خُطت بحرُية كاملة دون ضغوط. شهادة كاملة لمسار رحلة تمت بوعي و اختيار.

الكتاب فضلا عن كونه وايهة حقيقية لتجربة القتال و الحياة فيالرقة و غيرها من المدن السورية، هو ايضا استرجاع النشاة و الطفولة و المراهقة قبل ان يصبح محمد الفاهم، راوي الحكاية مقاتلا في تنظيم الدولة الاسلامية. اردت فيها ان افهم، و اراد هو ان ينقل ما وقع له ...

هذا الكتاب من تأليف هادي يحمد و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها

اقتباسات كنت في الرقة: هارب من الدولة الإسلامية

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات كنت في الرقة: هارب من الدولة الإسلامية

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى في الأدب العربي