تحميل كتاب كتاب الأمير pdf

كتاب الأمير

كتاب الأمير

(3)
مؤلف الكتاب: نيكولو مكيافيلي
قسم الكتاب: السياسة
ناشر الكتاب: مكتبة ابن سينا - القاهرة - مصر
عدد الصفحات: 126 صفحة
حجم الكتاب: 6.08 ميجا بايت
ملف الكتاب: PDF
2 مراجعات 23,733 مرات تحميل

كتاب إلكتروني كتاب الأمير، تصنيف الكتاب السياسة والمؤلف نيكولو مكيافيلي، تحميل برابط مباشر وقراءة كتاب الأمير أونلاين، تحميل كتاب الأمير pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب كتاب الأمير مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب كتاب الأمير pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب كتاب الأمير فى مكتبة نور.

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور ، وفى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال الرابط التالى
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور

عن الكتاب

كتاب - كتاب الأمير - للمؤلف : نيكولو مكيافيلي
وهو دراسة في الفقه السياسي وقد أصبح هذا الكتاب الصغير منذ ظهروه في القرن السادس عشر مثار جدال كبير.
كما أصبح مادة ضرورية لدراسة علم السياسة في عصر النهضة وعلى الرغم من كل ذلك استمر الجدال الحاد، والخلاف الكبير حول الكتاب. وهو على الرغم من اشتماله على عدد كبير من المبادئ والمفاهيم السياسية الناضجة التي اعتنقها مكيافيللي، إلا أنه لا يشمل كل آرائه السياسية. ومنذ ظهور الكتاب في طبعاته الأولى والخلاف يدور حول ما فيه من مضامين أخلاقية. وقد تطور هذا الخلاف إلى ما هو أبعد من مجرد تناول أغراضه العلمية وعلاقته بالمستقبل السياسي لعائلة مديشي. وقد اعتبره علماء الأخلاق وخاصة في بريطانيا وفرنسا كتابًا مناسبًا فقط للطغاة الأشرار.
وأثار ضجه كبيره ومنع من النشر ولم ينشر الا بعد موت ميكافيلى بـ 50 عــامــا حيث صُدر بسب جرأه افكاره وكان يقال أن كل من نابليون وهتلر كان هو مرجعهم الأساسي و يقال أيضا أن موسوليني كان لاينام حتى يقرأه !!.




تقييم ومراجعة كتاب الأمير


كتب أخرى فى قسم السياسة