English  

تحميل كتاب كازبك القبرطاي الجزء الثانى من ثلاثية القفقاس pdf

كازبك القبرطاي الجزء الثانى من ثلاثية القفقاس

كازبك القبرطاي الجزء الثانى من ثلاثية القفقاس

مؤلف: محى الدين قندور
قسم: الروايات والقصص الأدبية
اللغة: العربية
الصفحات: 344
عدد الملفات: 1
حجم الملفات: 6.41 ميجا بايت
نوع الملفات: PDF
تاريخ انشاء الملفات: 27 فبراير 2012
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملفات الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
إخفاء

محى الدين قندور

المؤلف كتاب كازبك القبرطاي الجزء الثانى من ثلاثية القفقاس والمؤلف لـ 5 كتب أخرى.
الدكتور محي الدين عزت قندور مخرج وكاتب ومنتج سينمائي عالمي من أصل شركسي وُلد في عمان عام 1938 م ووالده اللواء عزت قندور القائد العسكري الأردني المشهور في حرب 1948م ومدير الأمن العام السابق في الأردن. هاجر إلى الولايات المتحدة وعمره ثلاثة عشر عاما لإتمام دراسته هناك وتخرج من قسم التاريخ في كليةْ ايرلهام الأمريكية ودرس الأقتصاد والعلاقات الدولية في جامعة كليرمونت في كاليفورنيا ونال منها درجتي الماجستير والدكتوراه. عمل لعدة سنوات في مجال إدارة الأعمال مع مؤسسات متعددة الجنسيات في كل من نيويورك ولندن. وفي عام 1960م أصدر الدكتور محي الدين عشرين مؤؤلّفاً وثائقيا، وفي عام 1970م صدرت له أولى رواياته (عملية اختطاف الطائرة) في نيويورك وصدرت روايته الثانية (الصدع) في لوس انجلوس عام 1971 م وقد بيع منهما حوالي 600 ألف نسخة مما شجّعه على ترك عالم التجارة والاستقرار في هوليوود.
عمل مساعدا مع مخرجين أمريكيين مشهورين وأصبح عضوا في اتحاد الكتاب الأمريكيين وفي اتحاد العاملين في صناعة الافلام في أمريكا وأستطاع أخذ بعض الادوار في إخراج المسلسلات الشعبية أمثال (بونانزا) (مانيكس) (F.B.I) وغيرها. أخرج فيلم (أشباح إدجار آلان بو) لشركة والت ديزني عام 1972م ونال عليه إحدى الجوائز العالمية . أخرج عدة افلام أخرى في هوليود ومنها فيلم (تشيريكي) ويحكي قصة صبي هندي أحمر وفيلم (هاجمان الصغير) عن المشكلة القبرصية وفيلم (باجو) عن حياة الغجر وغيرها وكان هو الكاتب والمخرج والمنتج لهذه الأفلام لوحده. أصدر عدة روايات تاريخية شركسية باللغة الإنجليزية وهي (ثلاثية القفقاس) في ثلاثة أجزاء كبيرة هي (سيوف الشيشان) و(كازبك القبرطاي) و(المؤامرة الثلاثية) عام 1994م وتمت ترجمتها للعربية عام 2005م وصدرت له رواية (قصة البلقان) عام 1995م كما صدرت له روايات (الثورة) و(الأسطورة) و(تحالفات خطرة) و(ضياع في بلاد الشيشان) ودراسة عن (الحركة المريدية – دراسة الحروب القفقاسية) وكلها باللغة الإنجليزية وهي في طور الترجمة للغة العربية. له إبداعات موسيقية حيث ألف قطعاً موسيقية شركسية كما أعاد توزيع ألحان شركسية فولكلورية معروفة مثل مقطوعات (رقصة القفقاسيين) و(قافا) و(زيغالات) و(أغنية عمان) و(فتاة القبرطاي) و(ودج) ورقصة الأبطال كما أنه قائد فرقة موسيقية متميز (مايسترو) .
على نطاق عالمي هو خبير في تربية الخيول العربية والشركسية وله فيلم عن (الخيول) وهو حكم دولي في مسابقات الخيول المختلفة رواية سيوف الشيشان (الجزء الأول من ثلاثية القفقاس) - تأليف محي الدين قندور - ترجمة محمد أزوقة - المؤسسة العربية للدراسات والنشر - بيروت - لبنان - ط1 - 2005م رواية كازبك القبرطاي (الجزء الثاني من ثلاثية القفقاس) - تأليف محي الدين قندور - ترجمة محمد أزوقة - المؤسسة العربية للدراسات والنشر - بيروت - لبنان - ط1 - 2005م رواية المؤامرة الثلاثية(الجزء الثاني من ثلاثية القفقاس) - تأليف محي الدين قندور- ترجمة محمد أزوقة - المؤسسة العربية للدراسات والنشر - بيروت - لبنان - ط1 - 2005م الصيد الأخير - صدر عام 2007 أطفال الشتات شروق الصحراء، قصة تدور في بادية الأردن فيلم الشركس ( 2010 ).

وصف الكتاب

رواية كازبك القبرطاي الجزء الثانى من ثلاثية القفقاس pdf تأليف محى الدين قندور، سلسة القفقاس تدور أحداثها حول تاريخ الشراكسة في شمال القفقاس ، في هذا الكتاب تبدأ القصة وتستمر مع كازبك الأبن الأكبر لأحمد قبرطاي الذى يلعب دور المغامر وينتهي المطاف بزواجه من نورسان الجميلة، ولكن تسوء الحياة بعد ذلك ويشعر كازبك بعدم الراحة والإطمئنان، وتبدأ الحركة المريدية في القفقاس الشرقي وتبدأ معها حركة إحياء للمقاومة الشيشانية والجبلية ضد الغزاة الروس، يتعرض أحمد قبرطاي وأولاده لوباء الطاعون ويظهر الطبيب العجوز الروسي باسل فاسيليفيتش لينقذهم، ولكن يشهد كازبك مذبحة ترام الرهيبة، التي ارتكبها قوازق الجنرال ييرمولوف، ويتسبب هذا في تغيير جذري بداخله من شخص نبيل مسالم إلى شركسي مقاتل.
 

اقتباسات كازبك القبرطاي الجزء الثانى من ثلاثية القفقاس

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات كازبك القبرطاي الجزء الثانى من ثلاثية القفقاس

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ محى الدين قندور

كتب أخرى في الروايات والقصص الأدبية