English  

تحميل كتاب قطف Pdf

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

قطف
Qr Code قطف

قطف

مؤلف:
قسم: الصناعات التحويلية [تعديل]
اللغة: العربية
حجم الملفات: 161.92 كيلو بايت
نوع الملفات: ZIP , DOC
ترتيب الشهرة: 317,151 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر: نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
قراءة وتحميل ( )

وصف الكتاب

يناقش هذا الكتاب مسألة ما إذا وافق العيد جمعة فاجتمع عيدان للمسلمين في يوم واحد .. فكيف يصنع المسلم ؟ وقد جمع المؤلف كل ما ورد في هذه المسألة من نصوص النبي حتى يتبين فيها الصواب.
ويقول المؤلف أبو عبدالرحمن الأثري: وقد سرت في هذا البحث المختصر على نوعين من الدراسة: أولاً: الدراسة الحديثية: وفيها أحاول أن أستقصي جميع الأحاديث الواردة في المسألة، وأقوم بتخريجها ودراسة أسانيدها والحكم عليها من حيث الصناعة الحديثية. وفيها كذلك: أحاول أن أجمع الآثار الواردة في هذه المسألة عن الصحابة والتابعين مع محاولة تخريجها ودراستها من حيث الصناعة الحديثية. ثانياً: الدراسة الفقهية، وفيها تتفرع بعض المسائل الفقهية من هذه المسألة منها: حكم أداء الجمعة إذا وافقها عيد؟ العلة في سقوط الجمعة لمن قال به؟ هل يلزم الإمام إقامة الجمعة أم لا؟ مسألة : هل تؤدى صلاة الظهر جماعة في المسجد في عيد وافق جمعة ؟

مراجعة كتاب "قطف"

اقتباسات كتاب "قطف"

كتب أخرى مثل "قطف"

كتب أخرى لـ "أبو عبدالرحمن الأثري"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا