English  

تحميل كتاب قصة تجاربى مع الحقيقة pdf

كتاب قصة تجاربى مع الحقيقة pdf

قصة تجاربى مع الحقيقة

( 52,357 تقييمات المنصات الأخرى )
مؤلف: المهاتما غاندي
قسم: سير وتراجم وحياة الأعلام من الناس
اللغة: العربية
الناشر: دار العلم للملايين
الترقيم الدولي: B079P4LR48
الصفحات: 540
حجم الملف: 11.85 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 23 يونيو 2010
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملف الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
إخفاء

المهاتما غاندي

المؤلف كتاب قصة تجاربى مع الحقيقة .
موهانداس كرمشاند غاندي


كان السياسي البارز والزعيم الروحي للهند خلال حركة استقلال الهند. كان رائداً للساتياغراها وهي مقاومة الاستبداد من خلال العصيان المدني الشامل، التي تأسست بقوة عقب أهمسا أو اللاعنف الكامل، والتي أدت إلى استقلال الهند وألهمت الكثير من حركات الحقوق المدنية والحرية في جميع أنحاء العالم. غاندي معروف في جميع أنحاء العالم باسم المهاتما غاندي (بالسنسكريتية : المهاتما أي 'الروح العظيمة' موهانداس كرمشاند غاندي


كان السياسي البارز والزعيم الروحي للهند خلال حركة استقلال الهند. كان رائداً للساتياغراها وهي مقاومة الاستبداد من خلال العصيان المدني الشامل، التي تأسست بقوة عقب أهمسا أو اللاعنف الكامل، والتي أدت إلى استقلال الهند وألهمت الكثير من حركات الحقوق المدنية والحرية في جميع أنحاء العالم. غاندي معروف في جميع أنحاء العالم باسم المهاتما غاندي (بالسنسكريتية : المهاتما أي 'الروح العظيمة'، وهو تشريف تم تطبيقه عليه من قبل رابندراناث طاغور، [1] وأيضاً في الهند باسم بابو (بالغوجاراتية : બાપુ بابو أي "الأب"). تم تشريفه رسمياً في الهند باعتباره أبو الأمة؛ حيث أن عيد ميلاده، 2 أكتوبر، يتم الاحتفال به هناك كـغاندي جايانتي، وهو عطلة وطنية، وعالمياً هو اليوم الدولي للاعنف.

وصف الكتاب

يسرد غاندي في هذا الكتاب سيرته الذاتية، من الناحية الفكرية والروحانية ومن الناحية العملية حيث  ضمّنها تفاصيل دقيقة عن طفولته وبعض تجاربه في الصبا، وزواجه المبكر، وعمله في حقل المحاماة وتجارب دراسته في بريطانيا والعمل في جنوب أفريقيا وغيرها، وهذا ما يخص الجانب العملي.

ويمكن القول أن الجزء الأكبر من هذا الكتاب للحديث عن الجانبين؛ الروحاني والفكري لغاندي؛ فهو يستطرد في الحديث عن تطويره لمفهوم الساتياجراها أو «المقاومة السلمية»، والتي رآها الوسيلة الوحيدة للتغيير، حيث كان يرفض طريق العنف ويحث الناس على الإلتزام بمساق السلم، والساتياجراها بالنسبة لغاندي هي مجموعة من المبادئ التي تقوم على أسس دينية وسياسية واقتصادية في آن واحد ملخصها الشجاعة والحقيقة واللاعنف، وتهدف إلى إلحاق الهزيمة بالمحتل من خلال إبراز ظلمه أمام الرأي العام.

وكذلك يسرد غاندي تفاصيل حياته الروحية ومساعيه للتقرب أكثر القوة الإلهية، وكان لذلك أثر كبير في سعيه نحو الصفاء من خلال الحياة البسيطة والعادات الغذائية فهو شخص نباتي لا يأكل اللحوم وتبرز صرامته في هذه المعتقدات من أحد المواقف التي سردها في الكتاب وهى مرض زوجته واقترابها من الموت ومع ذلك رفضه للتداوي بمرق اللحم أو الدجاج.
ومن هذه المعتقدات التي وصل إليها التحكم في شهوات النفس واللاعنف. لذلك أطلق غاندي على كتابه «قصة تجاربي مع الحقيقة»؛ ليكون مرجعًا لمن يرغبون في اتباع نهجه من بعده.
 

اقتباسات قصة تجاربى مع الحقيقة

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات قصة تجاربى مع الحقيقة

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى في سير وتراجم وحياة الأعلام من الناس