English  

تحميل كتاب عند مفترق الطرق - حرب أكتوبر ماذا حدث فيها وماذا حدث بعدها pdf

عند مفترق الطرق - حرب أكتوبر ماذا حدث فيها وماذا حدث بعدها

عند مفترق الطرق - حرب أكتوبر ماذا حدث فيها وماذا حدث بعدها

مؤلف: محمد حسنين هيكل
قسم: التاريخ
اللغة: العربية
الصفحات: 412
عدد الملفات: 1
حجم الملفات: 10.33 ميجا بايت
نوع الملفات: PDF
تاريخ انشاء الملفات: 22 أبريل 2007
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملفات الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
إخفاء

محمد حسنين هيكل

المؤلف كتاب عند مفترق الطرق - حرب أكتوبر ماذا حدث فيها وماذا حدث بعدها والمؤلف لـ 60 كتب أخرى.
محمد حسنين هيكل (23 سبتمبر -17 فبراير 2016)، أبرز الصحفيين العرب والمصريين في القرن العشرين . وربما يكون من الصحفيين العرب القلائل الذين شهدوا وشاركوا في صياغة السياسة العربية، خصوصا في مصر. 1923 : ولد يوم الأحد 23 سبتمبر.
1942 : بداية اشتغال الأستاذ هيكل في الصحافة.
1951 : صدر له أول كتاب : إيران فوق بركان، بعد رحلة إلى إيران استغرقت شهرا كاملا.
1952 : استطاع ملازمة جمال عبد الناصر والحياة بالقرب منه ومتابعته على المسرح ووراء كواليسه بغير انقطاع، وسنوات حوار لم يتوقف معه في كل مكان وفي كل شيء.
1953 : صدر للرئيس جمال عبد الناصر : فلسفة الثورة (كتاب)، الذي قام بتحريره الأستاذ هيكل.
1955 : الأستاذ هيكل يطير في يونيو إلى مدينة جنيف لمتابعة مؤتمر الأقطاب الذي انعقد فيها واشترك فيه نيكولاي بولجانين ونيكيتا خروشوف عن الاتحاد السوفيتي ودوايت أيزنهاور عن الولايات المتحدة، وإنتوني إيدن عن بريطانيا، وإدجار فور عن فرنسا، بوصفه واحدا من رؤساء تحرير جريدة الأخبار ورئيسا لتحرير مجلة آخر ساعة. ويلتقي مع السيد علي الشمسي باشا في فندق دي برج Des Berges Hotel في مدينة جنيف، ومفاتحة الأخير له بترأس تحرير جريدة الأهرام بوصفه عضو مجلس الإدارة، واعتذر الأستاذ له طارحا أسبابه.
1956 : في شهر يونيو السيد علي الشمسي باشا يفاتح الأستاذ هيكل بتولي رئاسة تحرير جريدة الأهرام أثناء مقابلته في نادي الجزيرة على مجرى سباق الخيل، والأستاذ يوقع بالحروف الأولى على مشروع عقد مع الأستاذ بشارة تقلا صاحب أكبر حصة في ملكية الأهرام وبحضور الأستاذ ريمون شميل، ومع ذلك فإن سنة كاملة قد انقضت قبل أن يوضع هذا العقد للتنفيذ.
...

وصف الكتاب

كتاب عند مفترق الطرق - حرب أكتوبر ماذا حدث فيها وماذا حدث بعدها pdf تأليف محمد حسنين هيكل، هذا الكتاب هو مجموعة من الأحاديث الصحفية ما بين 5 أكتوبر 1973 وحتى أول فبراير 1974 شكلت مفترق الطرق بين الأستاذ محمد حسنين هيكل، والرئيس محمد أنور السادات.. ربما باح فيها الأستاذ بما لم يرق للسلطة الحاكمة آنذاك، لكن هيكل حين خيروه بين "الالتزام" أو ترك مكانه الصحفي، فضل الأخير، ورفض أيضا أن يكون "كيسنجر بتاع السادات" على حد وصف الرئيس الأسبق حين طلبه ليكون مستشاره للأمن القومي .. أربعة أشهر كانت هي الحاسمة في حياة الأمة العربية كلها والكيان الصهيوني المعادي وليس هيكل وحده.
كانت المعركة على الجبهة في أوجها ، وكان الأستاذ محمد حسنين هيكل أيضا في أوج انشغاله بلقاءات مصرية وغربية رفيعة، يعرف من خلالها كواليس السياسة والحرب ثم يحللها ويكتب رؤيته بصحيفة "الأهرام" التي يرأس تحريرها، وكان كل المسئولين حول العالم فضلا عن القراء يتابعونها بشغف.
 

اقتباسات عند مفترق الطرق - حرب أكتوبر ماذا حدث فيها وماذا حدث بعدها

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات عند مفترق الطرق - حرب أكتوبر ماذا حدث فيها وماذا حدث بعدها

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ محمد حسنين هيكل

كتب أخرى في التاريخ