English  

تحميل كتاب عباقرة ومجانين Pdf

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

عباقرة ومجانين
Qr Code عباقرة ومجانين

عباقرة ومجانين

مؤلف:
قسم: أرخميدس [تعديل]
اللغة: العربية
الناشر:  وكالة الأهرام للتوزيع
ردمك ISBN: 9770158747
تاريخ الإصدار:
الصفحات: 324
حجم الملف: 6.54 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 18 أبريل 2011
ترتيب الشهرة: 249,963 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر: نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
قراءة وتحميل ( )

وصف الكتاب

اخترت عنوان الكتاب من واقع الشخصيات المعروضة على صفحاته، فهم عباقرة أو مجانين، وبين العبقرية والجنون خيط رفيع، فالعبقرية استثناء وخروج على المألوف، وكذلك الجنون، ولكن العبقرية تبني وتضيف عناصر إيجابية إلى حياة صاحبها وحياة الناس، أما الجنون فهو تدمير لصاحبه ومحاولة لتدمير الآخرين. ولعلنا بالفهم والمعرفة الصحيحة نستطيع أن نقف في وجه الجنون وما يترتب عليه من سلبيات، ونستطيع كذلك أن نستفيد من العبقرية ونتعلم منها ونستنير بما تقدمه من أفكار وأضواء جديدة على مشاكل الإنسان والحياة.

وسوف يجد القارئ أنه ينتقل في هذا الكتاب بين العصور القديمة والعصر الحديث، وبين الوطن العربي وأوطان العالم المختلفة، وبين الأدب والسياسة، والحضارة والفن، وأحداث التاريخ وأخلاق الناس، فمنهج الكتاب يقوم على أساس هذه السياحة الروحية المتنوعة، بين الحياة والفن والتاريخ، ولعل هذه الرحلة تكشف لنا في آخر الأمر صفحات من جهود البشر في مختلف العصور، من أجل الوصول إلى الخير والسعادة والجمال، والإنسان في كل هذه الجهود يصيب مرة ويخطئ مرة أخرى، ويضع يده على الينابيع الصافية مرة، ويسبب لنفسه ولغيره الألم والعذاب مرات ومرات، والحياة مع ذلك كله تمضى، والإنسان يفرح ويحزن، والمثل الأعلى للسعادة مطلوب في كل الأحوال، حتى وإن لم يتحقق بصورته الكاملة في جيل من الأجيال.

مراجعة كتاب "عباقرة ومجانين"

اقتباسات كتاب "عباقرة ومجانين"

كتب أخرى مثل "عباقرة ومجانين"

كتب أخرى لـ "رجاء النقاش"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا