English  

تحميل كتاب سبع سنوات في بلاد المصريين pdf

سبع سنوات في بلاد المصريين

سبع سنوات في بلاد المصريين

( 12 تقييمات المنصات الأخرى )
مؤلف: موشيه ساسون
قسم: القسم العام
اللغة: العربية
الصفحات: 296
حجم الملف: 6.92 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 28 يوليو 2017
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملف الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
إخفاء

موشيه ساسون

المؤلف كتاب سبع سنوات في بلاد المصريين والمؤلف لـ 1 كتب أخرى.
موشيه ساسون (بالعبرية: משה ששון) (15 ديسمبر 1925 ـ 16 سبتمبر 2006) هو ثاني سفير لإسرائيل في مصر بعد إلياهو بن إليسار. شغل منصبه بين عامي 1981 و1988، وهو بذلك أطول من شغل هذا المنصب.

مولده ونشأته
ولد ساسون في دمشق، وانتقل إلى فلسطين في طفولته. كان والده إلياهو ساسون في طليعة اليهود الشرقيين الذين خدموا الصهيونية قبل قيام دولة إسرائيل وبعد قيامها. هاجر إلياهو ساسون من سورية إلى فلسطين، تاركًا الصحافة ـ التي كان يعمل بها حتى عام 1928 ـ وانخرط في العمل بشركة كهرباء القدس، ومنها انتقل إلى مكتب أبراهام سيتون للعمل في البلدة القديمة كمحاسب في تجارة المانيفاتورة.

انضم إلياهو ساسون إلى الوكالة اليهودية وأصبح مساعداً لموشيه شاريت في الاتصالات مع الدول العربية المجاورة واستمر في عمله حتى عام 1935.

عقب قيام دولة إسرائيل اصبح إلياهو ساسون أول سفير إسرائيلي لدى تركيا. ثم تولى التفاوض مع الملك عبد الله ملك الأردن للإفراج عن أسرى اليهود لدى الجيش الأردني إثر حرب 1948.

انتقل إلياهو ساسون بعد ذلك إلى روما، ثم إلى جنيف ليعمل سفيرًا لإسرائيل في المنظمات الدولية بها. إلى أن استدعاه بن غوريون وألحقه بحكومته وزيرًا للشرطة، ثم وزيرا للبريد والهاتف، قبل أن يصاب إلياهو ساسون بشلل نصفي ألزمه الفراش لسبع سنوات انتهت بوفاته، وقد قدر للابن فيما بعد أن يسير على نفس خطى والده تقريبًا؛ إذ عمل سفيرًا لإسرائيل في إيطاليا، ثم في تركيا، بالإضافة إلى عمله سفيرًا بمصر.

تاريخه مع عصابات الهاجاناه
تطوع موشيه ساسون قبل قيام دولة إسرائيل في كتائب الاستخبارات بعصابات الهاجاناه في القدس، وكان يتمتع بمعلومات غزيرة عن العرب.

كان ساسون حتى عام 1948 مكلفًا بتكوين خلايا التجسس، وقام في ذلك العام بالتخطيط لهجوم استهدف مسرح إديسون في القدس.

المصدر: ويكيبيديا الموسوعة الحرة برخصة المشاع الإبداعي

وصف الكتاب

تحميل كتاب سبع سنوات في بلاد المصريين pdf الكاتب موشيه ساسون

7سنوات في بلاد المصريين، مذكرات أخطر سفير إسرائيلي في مصر pdf

بالاسرار والوثائق المثيرة يقدم "موشية ساسون "ثاني سفير اسرائيلي بالقاهرة مذكراته المعنونة بـ" سبع سنوات في بلاد المصريين" والتى تغطى الفترة من "1981- 1987" وعاش وشهد غفيها احداثا جساما مرت بمصر منها اغتيال السادات وغزو جنوب لبنان وضرب المفاعل النووى العراقي وفي هذه السنوات السبع حاول "ساسون"ان يقيم ركائز قوية للعلاقات المصرية - الاسرائيلية عبر وسائل سياسية واقتصادية عديدة من صدقات مع الوزراء والكتاب والفنانين إلى عقد اتفاقات عديدة وصلت إلى ما يقارب المائة اتفاقية اقتصادية وسياسية الى لقاءات مع مواطنين مصريين عاديين.. ورغم كل هذه المحاولات تكشف المذكرات عن رفض قطاعات عريضة من الشعب المصري للتطبيع وبخاصة النقابات المهنية على اختلافها. إن المذكرات التى ننفرد بنشر نصها المترجم عن اللغة العبرية التى تقدم سردا وثائقيا لمرحلة هامة من تاريخ مصر والعرب من وجهة نظر اسرائيلية ولمسئول اسرائيلي هام. إنه كتاب يستحق القراءة والاقتناء فورا...

هذا الكتاب من تأليف موشيه ساسون و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها

اقتباسات سبع سنوات في بلاد المصريين

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات سبع سنوات في بلاد المصريين

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ موشيه ساسون

كتب أخرى في القسم العام