English  

تحميل كتاب روضة المحبين ونزهة المشتاقين pdf

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

روضة المحبين ونزهة المشتاقين pdf

روضة المحبين ونزهة المشتاقين

  ( 10 تقييمات )
  ( 1,273 تقييمات المنصات الأخرى )
مؤلف:
قسم:الديانة الإسلامية
اللغة:العربية
الناشر:المكتبة العصرية (first published 1329)
الصفحات:793
عدد الملفات:3
حجم الملفات:12.2 ميجا بايت
نوع الملفات:ZIP PDF
تاريخ الإنشاء:02 سبتمبر 2013
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملفات الكتاب
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 3 )
اقتباسات ( 34 )
مرات تحميل ( )

وصف الكتاب

كتاب "روضة المحبين ونزهة المشتاقين" كتاب يعد من أهم الكتب التي ألفت في الحب، وفيه يجد القارئ ما يشبع فهمه إلى هذا النوع من المعرفة، لأنه يجمع رأي الشريعة وحكمتها وأدبها إلى الكلام عن الحب وفلسفته وآراء الناس فيه. والكتاب حافل بالطرائف الأدبية والنثرية والشعرية، التي تعبّر عن فنون الغزل بأنواعه المختلفة مع ما يخالطها من الوعظ الديني المرتبط بالعديد من المسائل الفقهية التي ت كتاب "روضة المحبين ونزهة المشتاقين" كتاب يعد من أهم الكتب التي ألفت في الحب، وفيه يجد القارئ ما يشبع فهمه إلى هذا النوع من المعرفة، لأنه يجمع رأي الشريعة وحكمتها وأدبها إلى الكلام عن الحب وفلسفته وآراء الناس فيه. والكتاب حافل بالطرائف الأدبية والنثرية والشعرية، التي تعبّر عن فنون الغزل بأنواعه المختلفة مع ما يخالطها من الوعظ الديني المرتبط بالعديد من المسائل الفقهية التي تردع انجراف المحب نحو السالك الخطرة والتشبث بالحب الصافي الذي لا يكون إلا إذا قادنا حبّ الله عز وجل.

وفي الكتاب أيضاً وصفاً شامل لأنواع المحبة المختلفة وقد قسمها المؤلف بين محب للرحمن، ومحبّ للأوثان ومحبّ للنيران، ومحب للصلبان، ومحبّ للأوطان، ومحب للإخوان، ومحب للنسوان، ومحب للصبيان، ومحب للأثمان، ومحب للإيمان، ومحب للألحان ومحب للقرآن ومن الطبيعي أن يفضل الله أهل محبته ومحبة كتابه ورسوله على سائر المحبين تفضيلاً. ونظراً لأهمية هذا الكتاب فقد عُني بتحقيقه وبإخراجه بحلة جديدة صغيرة الحجم يسهل حملها من مكان لآخر.

Edisi bahasa Indonesia Raudhah Al-Muhibbin wa Nuzhah Al-Mustaqin

Diterjemahkan oleh Kathur Suhardi

“Cinta merupakan cermin bagi seseorang yang sedang jatuh cinta untuk mengetahui watak dan kelemah-lembutan dirinya dalam citra kekasihnya. Karena sebenarnya dia tidak jatuh cinta kecuali terhadap dirinya sendiri.”

(Ibnu Qayyim Al Jauziyah)

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

اقتباسات كتاب "روضة المحبين ونزهة المشتاقين"

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "روضة المحبين ونزهة المشتاقين"

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن تيمية الحراني أبو العباس تقي الدين محمد بن أبي بكر بن أيوب ابن قيم الجوزية أبو عبد الله

كتب أخرى في الديانة الإسلامية