English  

تحميل كتاب رواية قالون عن نافع محمود خليل الحصري QR Code رواية قالون عن نافع رواية قالون عن نافع في هذا الكتاب ذكر الشيخ

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

رواية قالون عن نافع محمود خليل الحصري QR Code رواية قالون عن نافع رواية قالون عن نافع: في هذا الكتاب ذكر الشيخ ما رواه قالون عن شيخه نافع في كلمات القرآن المختلف فيها بين القراء مخالفاً في ذلك مارواه حفص عن شيخه عاصم في هذه الكلمات.

رواية قالون عن نافع محمود خليل الحصري QR Code رواية قالون عن نافع رواية قالون عن نافع: في هذا الكتاب ذكر الشيخ ما رواه قالون عن شيخه نافع في كلمات القرآن المختلف فيها بين القراء مخالفاً في ذلك مارواه حفص عن شيخه عاصم في هذه الكلمات.

مؤلف:
قسم:الإعجاز العلمي في القرآن والسنة
اللغة:العربية
الصفحات:94
حجم الملف:961.83 كيلو بايت
نوع الملف:PDF
تاريخ الإنشاء:27 سبتمبر 2009
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملف الكتاب
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )

وصف الكتاب

هذا كتاب أذكر فيه - إن شاء الله تعالى - ما رواه قالون عن شيخه نافع في كلمات القرآن المختلف فيها بين القراء مخالفاً في ذلك ما رواه حفص عن شيخه عاصم في هذه الكلمات.
قالون هو عيسى بن مينا بن وردان بن عيسى بن عبد الصمد، ويكنى أبا موسى، ويلقب بقالون، وهو قارئ المدينة ونحويها، ويقال: إنه ربيب نافع - ابن زوجته - وقد لازم نافعاً كثيراً وهو الذي لقبه بقالون، لجودة قراءته، فإن قالون بلغه الروم: (جيد)، ولد قالون سنة عشرين ومئة، وقرأ على نافع سنة خمسين ومئة. قال: قرأت على نافع قراءته ما لا أحصيه كثرة، حتى قال لي: اجلس إلى اسطوانة حتى أرسل لك من يقرأ عليك، وكان رضي الله عنه أصم شديد الصمم لا يسع البوق، فإذا قرئ عليه القرآن سمعه، وكان يقرئ القراء، ويفهم خطأهم ولحنهم بالشفة ويردهم الصواب وتوفى سنة عشرين ومئتين.
وكان له منهج خاص في القراءة يسير عليه كلما قرأ، أو أقرأ، وقد اصطلح علماء القراءات على تسمية هذا المنهج ، أو هذه القواعد "الأصول" أو "أصول القارئ".

إغلاق الإعلان
إغلاق الإعلان

اقتباسات كتاب "رواية قالون عن نافع محمود خليل الحصري QR Code رواية قالون عن نافع رواية قالون عن نافع: في هذا الكتاب ذكر الشيخ ما رواه قالون عن شيخه نافع في كلمات القرآن المختلف فيها بين القراء مخالفاً في ذلك مارواه حفص عن شيخه عاصم في هذه الكلمات."

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

مراجعة كتاب "رواية قالون عن نافع محمود خليل الحصري QR Code رواية قالون عن نافع رواية قالون عن نافع: في هذا الكتاب ذكر الشيخ ما رواه قالون عن شيخه نافع في كلمات القرآن المختلف فيها بين القراء مخالفاً في ذلك مارواه حفص عن شيخه عاصم في هذه الكلمات."

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ محمود خليل الحصري

كتب أخرى في الإعجاز العلمي في القرآن والسنة