English  

تحميل كتاب رحلتي إلى المدينة المنورة ويليه إجازته للأعلام: محمد بن جعفر الكتاني، محمد عبد الحي الكتاني، أحمد محمد شاكر pdf

كتاب رحلتي إلى المدينة المنورة ويليه إجازته للأعلام: محمد بن جعفر الكتاني، محمد عبد الحي الكتاني، أحمد محمد شاكر pdf

رحلتي إلى المدينة المنورة ويليه إجازته للأعلام: محمد بن جعفر الكتاني، محمد عبد الحي الكتاني، أحمد محمد شاكر

مؤلف: جمال الدين القاسمي
قسم: الجغرافيا
اللغة: العربية
الناشر: دار البشائر الإسلامية
الصفحات: 112
حجم الملف: 2.21 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 09 نوفمبر 2009
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملف الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )

جمال الدين القاسمي

المؤلف كتاب رحلتي إلى المدينة المنورة ويليه إجازته للأعلام: محمد بن جعفر الكتاني، محمد عبد الحي الكتاني، أحمد محمد شاكر والمؤلف لـ 24 كتب أخرى.
جمال الدين بن محمد سعيد بن قاسم الحلاق القاسمي 1283 هـ / 1866م - 1332 هـ / 1914م ناظم قصة كليلة ودمنة هو أحد رواد النهضة العلمية الدِّينية الحديثة ببلاد الشام في العصر الحديث، وأحد رجال العلم الكبار من المسلمين في النصف الأول من القرن الرابع عشر الهجري، وصاحب المؤلَّفات القيّمة الكثيرة التي انتفع بها العلماء وطلاب العلم من المسلمين.

نسبه
هو أبو الفرج محمد جمال الدين بن محمد سعيد بن قاسم بن صالح بن إسماعيل بن أبي بكر القاسمي الكيلاني الحسني الدمشقي. جمع شرف النسب من الطرفين، فهو من أحفاد الشيخ عبد القادر الجيلاني من سلالة الحسن السبط، وهو سبط السادة الدسوقية الحسينية. والده الشيخ محمد سعيد القاسمي من شيوخ العلم بدمشق.

سيرته العلمية
انتدبته الدولة السورية للتنقل بين بلدات وقرى سورية لإلقاء الدروس العامة وظل في عمله هذا أربع سنوات من 1308 هـ حتى 1312 هـ، بعدها قام بزيارة المدينة المنورة والمسجد الأقصى في القدس ومصر مرتين وغير ذلك من المدن السورية والبلدان العربية. ولدى عودته اتُّهم هو وعدداً من أصدقائه بتأسيس مذهب جديد في الدين، سموه المذهب الجمالي فاحتجز عام 1313 هـ وذلك في حادثة كبيرة سميت بحادثة المجتهدين. ثم أثبتت براءته.

تفرغ القاسمي للتأليف ولإقراء الدروس، فاعتكف في منزله للتصنيف وإلقاء الدروس الخاصة وتوجه إلى مسجده جامع السنانية في دمشق القديمة حيث أقام دروسه العامة، في التفسير وعلوم الشريعة الإسلامية والأدب. وهو المسجد الذي كان يؤمه والده وجده من قبله.

المصدر: ويكيبيديا الموسوعة الحرة برخصة المشاع الإبداعي

اقتباسات رحلتي إلى المدينة المنورة ويليه إجازته للأعلام: محمد بن جعفر الكتاني، محمد عبد الحي الكتاني، أحمد محمد شاكر

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات رحلتي إلى المدينة المنورة ويليه إجازته للأعلام: محمد بن جعفر الكتاني، محمد عبد الحي الكتاني، أحمد محمد شاكر

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ جمال الدين القاسمي

كتب أخرى في الجغرافيا