English  

تحميل كتاب رحلة البحث عن اليقين Pdf

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

رحلة البحث عن اليقين -
Qr Code رحلة البحث عن اليقين -

رحلة البحث عن اليقين -

  ( 11 تقييمات )
  ( 433 تقييمات المنصات الأخرى )
مؤلف:
قسم: العقيدة الإسلامية [تعديل]
اللغة: العربية
الناشر:  دار البشير للثقافة والعلوم
تاريخ الإصدار:
الصفحات: 234
حجم الملف: 5.75 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 22 فبراير 2013
ترتيب الشهرة: 4,924 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر: نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 6 )
اقتباسات ( 2 )
قراءة وتحميل ( )

وصف الكتاب

هذا الكتاب رسالة أبعث بها إلى من ظل سنوات عديدة.. يسير بلا هدف.. ويمضي على غير هدى.. لا قيمة لحياته.. أخذت الدنيا منه كل شئ: عقله وروحه ووقته فلم تدع للآخرة شيئاً.. أخي لو علمت علم اليقين، أو أبصرت غاية النعيم، أو اطلعت على الجنة لحظة، أو نلت من النار نظرة، أو تقلبت في ظلمات القبر برهة لكان الحال غير الحال. كل مولود يولد على الفطرة غرس الله فيه الشوق إلى الجنة والخوف من النار، لكن زحف الشيطان على رصيد الفطرة الكامن وسرقته من هذا الكنز أدى إلى اهتزاز صورة الجنة في الأذهان، وبدلاً من التصديق كان التخمين، وتوارى البذل والإقدام ليتقدم الجبن والخذلان، وصار الناس بما في أيدي البشر أوثق مما في يدرب البشر.
آه من إنسان ضيع أوراق هويته، وتاه عما خلق له، وعد بالجنة فنام، ورضي من الدين بالكلام، أخي.... متى تنتبه من نومتك؟ متى تستيقظ من غفلتك؟ متى تفيق من سكرتك؟ متى تعمل لمصرعك؟ إن كان كل الكدح للدنيا فما الذي بقي للآخرة؟!.... أخي... لو تجرعت كأس يقين لذهبت وساوسك، ولو أشرقت شمس الجنة على قلبك لانقشعت عنه سحب الهوى، ولو عاش إيمانك لمات شيطانك. ساعدني بالله عليك.. أعني على نفسك.. أريد أن آخذ بيدك، وأنقذك من براثن عدوك، وأنزع عنك وساوسه، سأحرقها بإذن الله ولن تثبت أما آيات الرحمن وأحاديث النبي العدنان، سأرسل كلمات وعظي صواعق تحرق خداعه وناراً تدمر شباكه، ولن أكتفي بذلك فحسب بل.. سأغزوه في عقر داره حتى لا يجرؤ بعدها على مبارزتك.
فهدف هذا الكتاب أن يصنع الموقن على عين الله ورعايته لتكون أبرز ملامحه أن الدنيا سجنه، والخلوة مجلسه، والاعتبار فكرته، والقرآن حديثه، والله أنيسه، والذكر رفيقه، والزهد قرينه، ولكن لابد من تنفيذه حتى تنتفع بما تقرأ وهي وصية ابن السماك (ت: 83) الذي أرشدك: "اعلم أن للموعظة غطاء وكشفاً، غطاؤها التفكير، ولحاجتك إلى العظة أكبر من حاجتك إلى الصلة، وأخاف أن لا تجد لها موضعا في عقلك مع ما فيه من هموم الدنيا"، ففرغ قلبك من هموم الدنيا أولاً، ثم ابدأ القراءة ثانياً، لتجني ثماره ثالثاً.

مراجعة كتاب "رحلة البحث عن اليقين -"

اقتباسات كتاب "رحلة البحث عن اليقين -"

كتب أخرى مثل "رحلة البحث عن اليقين -"

كتب أخرى لـ "خالد أحمد أبو شادي"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا