English  

تحميل كتاب رجال حول الرسول PDF

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

رجال حول الرسول
Qr Code رجال حول الرسول

رجال حول الرسول

  ( 6 تقييمات )
  ( 7,664 تقييمات المنصات الأخرى )
مؤلف:
قسم: الديانة الإسلامية [تعديل]
اللغة: العربية
الناشر:  المقطم للنشر والتوزيع
الترقيم الدولي: 9775732128
تاريخ الإصدار:
الصفحات: 441
حجم الملف: 8.67 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 31 يوليو 2006
ترتيب الشهرة: 3,196 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر: نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 3 )
اقتباسات ( 5 )
قراءة وتحميل ( )
تصفح بدون إعلانات

وصف الكتاب

ألا إن التاريخ لم يشهد رجالاً عقدوا عزمهم ونواياهم على غاية تناهت في العدالة والسمو، ثم نذروا لها حياتهم على نسق تناهى في الجسارة والتضحية والبذل-كما شهد من أولئك الرجال حول الرسول. وهذا الكتاب يتحدث عن ستين شخصية من أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم. وهؤلاء الستون ينوبون عن الألوف العديدة والمجيدة من إخوانهم الذين عاصروا الرسول وآمنوا به ونصروه...

ففي صورهم هذه نرى صور الأصحاب، نرى إيمانهم، وثباتهم، وبطولتهم، وولاءهم لله وللرسول. نرى البذل الذي بذلوه... والهول الذي احتملوا... والفوز الذي أحرزوا، ونرى الدور الجليل الذي نهضوا به لتحرير البشرية كلها من وثنية الضمير، وضياع المصير.

ولن يجد القارئ بين هؤلاء "الستين" خلفاء الرسول الأربعة: أبا بكر، وعمر، وعثمان، وعلياً، فقد أفرد المؤلف لكل منهم كتاباً. وقد ظهرت الكتب الأربعة: وجاء أبو بكر، بين يدي عمر، في رحاب علي، وداعاً عثمان. من خلال هذه الصفحات لتقرب في خشوع وغبطة من أولئك الرجال الأبرار لنستقبل فيهم أروع نماذج البشرية الفاضلة وأبهاها... ولنرى تحت الأسمال المتواضعة، أسمى ما عرفت الدنيا من عظمة ورشد. ولتشهد كتائب الحق وهي تطوي العالم القديم بأَيمانها، زاحمة جو السماء برايات الحقيقة الجديدة التي أعلنوا بها توحيد الرب... وتحرير الخلق.

تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "رجال حول الرسول"

تصفح بدون إعلانات

اقتباسات كتاب "رجال حول الرسول"

تصفح بدون إعلانات

كتب أخرى مثل "رجال حول الرسول"

كتب أخرى لـ "خالد محمد خالد"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا