English  

تحميل كتاب ذهب مع الريح PDF

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

ذهب مع الريح

ذهب مع الريح

  ( 16 تقييمات )
  ( 1,074,300 تقييمات المنصات الأخرى )
مؤلف:
قسم:الأدب الأمريكي
اللغة:العربية
الناشر:دار الحرف العربي (first published June 30th 1936)
الترقيم الدولي:9789953448992
تاريخ الإصدار:01 يناير 2014
الصفحات:1144
حجم الملف:19.94 ميجا بايت
نوع الملف:PDF
تاريخ الإنشاء:09 فبراير 2015
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 6 )
اقتباسات ( 30 )
قراءة وتحميل ( )

وصف الكتاب

في 4 آب (أغسطس) من عام 1949، فقدت أميركا مؤلفة وأديبة قلما يجود بنظيرها الدهر... إنها مرغريت ميتشل مؤلفة الرواية الخالدة: "ذهب مع الريح". وقد وافاها الأجل إثر حادثة من حوادث السيارات.

ومرغريت ميتشل تعتبر اليوم من أشهر أعلام الأدب الخالدين، وهي التي لم تكن قبل طبع رواية "ذهب مع الريح" سوى امرأة مغمورة تعيش في النسيان.

لقد طبع أكثر من خمسة عشر مليون نسخة من "ذهب مع الريح" وأصبحت شخصيات الرواية كسكارلت وآشلي وميلاني ماثلة في خيال الناس كشخصية هملت وروميو وجولييت تماماً.

والجدير بالذكر أن مرغريت ألفت روايتها هرباً من السأم والملل وكانت أثناء تأليفها طريحة الفراش.

و"ذهب مع الريح" قد ترجمت إلى كل لغات العالم تقريباً، وظفرت بجائزة بوليتزر (وهي جائزة يمنحها أحد الناشرين الكبار في الولايات المتحدة) بعد عام واحد من ظهورها.

وقليل من الناس من يعرف شيئاً عن مرغريت ميتشل سوى أنها مؤلفة "ذهب مع الريح". والواقع أن مرغريت ميتشل كانت كاتبة ذات موهبة أدبية كامنة تعمل في مجلة الصنداي ماغازين وغيرها عام 1912. بيد أنها لم تبدأ تأليف روايتها إلا بعد أن اعتزلت عملها الصحفي.

وفي خلال هذه الفترة شرعت بتأليف روايتها بطريقة غريبة غذ كانت تكتب الفصل الأخير أولاً ثم تكتب فصلاً في الوسط، ثم تعود إلى ما قبل الفصل الأخير وهكذا دون انتظام، وساعدها على ذلك أنها كانت تتمتع بذاكرة قوية.

وبالعودة لأحداث هذه الرواية نجدها تروي قصة فتاة بسيطة دمرها الحب في بداية حياتها، ورمى بها بين أحضان رجل أحبها بعمق ولكنها لم تمنحه سوى الكراهية والانتقام، تفاصيل وأحداث مثيرة ترويها "مرغريت ميتشل" في هذه الرواية التي تحمل في طياتها صوراً في المجتمع الأميركي ككل ومجتمع ولاية جورجيا بشكل خاص.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "ذهب مع الريح"

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

اقتباسات كتاب "ذهب مع الريح"

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

كتب أخرى مثل "ذهب مع الريح"

كتب أخرى لـ "مرغريت ميتشل"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا