English  

تحميل كتاب دليل المسلم الحزين pdf

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

دليل المسلم الحزين

دليل المسلم الحزين

  ( 141 تقييمات المنصات الأخرى )
مؤلف:
قسم:الشعر الحزين
اللغة:العربية
الناشر: دار العين للنشر
تاريخ الإصدار:01 يناير 2017
الصفحات:305
حجم الملف:1.54 ميجا بايت
نوع الملف:PDF
تاريخ الإنشاء:11 فبراير 2006
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملف الكتاب
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )

وصف الكتاب

قالوا عنه:
من أخصب ما قرأت من كتب إسلامية يختلط فيه العلم الواسع بالأدب الرفيع. وميزة الكاتب الواضحة أنه يجمع بين ثقافة إسلامية مكتملة وثقافة غربية واسعة، وهي صفة جيل انقرض أو آخذ في الإنقراض. إنه كتاب يشحذ العقل، ويثير التوتر الفكري، في صياغة بالغة الرقة والسلاسة والبساطة التي تسمى السهل الممتنع. أحمد بهاء الدين (الأهرام)

يتكلم بدرجة عالية من الصدق والمعرفة والمسئولية، ويقودك برفق من الواقع المرتبك المحير إلى إسلام واقعي مستنير.. هو كتاب خطير وهام، ضوء باهر ونور حقيقي. علاء الديب (مجلة"صباح الخير")

هو أهم كتاب ديني قرأته عام1983. فتحي رضوان (مجلة "الهلال")

كتاب يتجه مباشرة إلى قلب المشكلة بوضوح وقوة. أنيس منصور (مجلة "أكتوبر")

يطرح الكاتب أفكاره بجرأة افتقدها الإسلام منذ عصر العلماء والدعاة الأوائل. أحمد الدعيج (صحيفة"الوطن الكويتية")

يكتب بلغة تهز السكون القاتل، ويطرح أشياء جديدة لم نتعودها، ويفتح باب الإجتهاد مرة أخرى. يسري حسين(صحيفة "العرب الدينية")

أبسط ما يقال عن هذا الكتاب القيم انه استطاع أن يسلط الضوء على كثير من المسائل المتعلقة بالدين والحياة معاً، بالمنهاجية والعقلانية اللتين نفتقدهما في كثير من الكتابات حول المسائل الدينية. حمري بحري(مجلة " المجاهد" الجزائرية)

إنه ميلاد كاتب جديد على قدر كبير من الموهبة والتمكن والرصانة والسلاسة والبديهة الحاضرة المفعمة بثقافة ظاهرة وبذاكرة طيّعة لقراءات شتّى مختزنة يبدو أنه أمضى معها عمراً طويلاً، وخفة ظل مشرب بها قلمه.. هو كتاب جدير بالقراءة والإهتمام، خرج عن نطاق الكتابة الدينية التقليدية إلى آفاق تحمل سمات الحداثة والإستنارة. وهو درسة كبيرة مجتهدة، شائقة ذكية مشكورة، تستحق جائزة أحسن كتاب صدر في عام 1983 التي حصل عليها من معرض االقاهرة الدولي للكتاب. مصطفى بهجت بدوي(مجلة "عالم ا لكتاب")

إذ أعدت مؤخراً قراءة كتابي "دليل المسلم الحزين" تمهيداً لإصدار هذه الطبعة ( بعد أكثر من ثلاث وعشرين سنة من صدور الطبعة الأولى)، لم أعثر على جملة أو فقرة واحدة تستدعي الحذف أو التغيير على ضوء أحداث تلك الأعوام الثلاث والعشرين.. غير أن ثمة من الموضوعات ما بات جديراً بالإضافة بعد ذلك إقترابه من مركز إهتمامات المسلمين وغير المسلمين، حتى بات ملامساً لهذا المركز. وفي قمة هذه الإهتمامات موضوعان: الإرهاب، والأخذ بأساليب الديموقراطية.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

اقتباسات كتاب "دليل المسلم الحزين"

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

مراجعة كتاب "دليل المسلم الحزين"

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ حسين أحمد أمين

كتب أخرى في الشعر الحزين