تحميل كتاب دراسات إسلامية الكاتب سيد قطب pdf

دراسات إسلامية الكاتب سيد قطب

دراسات إسلامية الكاتب سيد قطب

مؤلف الكتاب: سيد قطب
قسم الكتاب: القانون
عدد الصفحات: 252 صفحة
حجم الكتاب: 10.09 ميجا بايت
ملف الكتاب: PDF
المراجعة 3,216 مرات تحميل

كتاب إلكتروني دراسات إسلامية الكاتب سيد قطب، تصنيف الكتاب القانون والمؤلف سيد قطب، تحميل برابط مباشر وقراءة دراسات إسلامية الكاتب سيد قطب أونلاين، تحميل دراسات إسلامية الكاتب سيد قطب pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب دراسات إسلامية الكاتب سيد قطب مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب دراسات إسلامية الكاتب سيد قطب pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب دراسات إسلامية الكاتب سيد قطب فى مكتبة نور.

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور ، وفى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال الرابط التالى
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور

عن الكتاب

تحميل كتاب دراسات إسلامية pdf الكاتب سيد قطب
هذا الكتاب عبارة عن “مجموعة من الدراسات الإسلامية التي تتناول موضوعات مختلفة عن الإسلام والسلام، ونظام التكافل الاجتماعي في الإسلام ، والمسلمون فى العالم .”

اقتباس من الكتاب
_ الناس هم الكلمات الحية التي تؤدي معانيها أبلغ أداء.
_إنه لا بد من عقيدة, وقوة الكلمة إنما تنبع من أنها ترجمان العقيدة, والعقيدة هي التي يغذيها الناس بحياتهم فتوهب لهم الحياة.
_إن كلماتنا تظل عرائس من الشمع ، حتى إذا متنا في سبيلها دبت فيها الروح وكتبت لها الحياة !
_ألا يفتح الله على هذه البشرية فتخرج من مضيق الأرض إلى فسحة السماء ؟ ألا يكشف الله عن بصيرة الناس فيبصروا النور الذي يتخبطون دونه في دياجير الظلام؟
_إن أشد مايثير الضحك المرّ .. رجال القانون عندنا ؛ أولئك الذين يحسبون شرائعهم عصرية تقدمية ، ويعدون وشريعة الله قديمة ورجعية ! إنهم لا يكلفون أنفسهم النظر في شرائعهم وشريعة الله ، ليعلموا أن عقلية التشريع التي بين أيديهم جامدة قاصرة ، حين تقاس إلى الشريعة السمحة الحرة الدقيقة العادلة . إنهم جهلاء ويحسبون أنفسهم متحررين ؛ “وإذا قيل لهم : لاتفسدوا في الأرض. قالوا : إنما نحن مصلحون!ألا إنهم هم المفسدون ولكن لايشعرون ” .
_إذا كانت الأمة الإسلامية ما تزال تتعثر ، وماتزال تكبو ، وماتزال تضطرب . فتلك هي اختلاجة الحياة الجديدة، لاسكرات الموت ، ولا صرعات الداء .  تلك هي علائم الصحو واليقظة بعد نوم طويل وهمود ، والمستقبل لها ، والدلائل كلها تشير إلى هذا المستقبل .

الكاتب : د. سيد قطب حقوق الكتاب محفوظة للكاتب




تقييم ومراجعة دراسات إسلامية الكاتب سيد قطب


كتب أخرى للكاتب سيد قطب


كتب أخرى فى قسم القانون