تحميل كتاب حين تترنح ذاكرة أمي pdf

حين تترنح ذاكرة أمي

حين تترنح ذاكرة أمي

مؤلف الكتاب: الطاهر بنجلون

قسم الكتاب: أدب

عدد الصفحات: 264 صفحة

حجم الكتاب: 3.7 ميجا بايت

نوع ملفات الكتاب: PDF

المراجعة 23 مرات تحميل

كتاب إلكتروني حين تترنح ذاكرة أمي، تصنيف الكتاب أدب والمؤلف الطاهر بنجلون، تحميل برابط مباشر وقراءة حين تترنح ذاكرة أمي أونلاين، تحميل حين تترنح ذاكرة أمي pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب حين تترنح ذاكرة أمي مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب حين تترنح ذاكرة أمي pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب حين تترنح ذاكرة أمي فى مكتبة نور.

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور ، وفى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال الرابط التالى
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور

عن الكتاب

كتاب حين تترنح ذاكرة أمي  pdf تأليف الطاهر بن جلون، يكتب لنا الطاهر بنجلون سيرة والدته فاطمة، ومحنتها مع مرض الزهايمر (خرف الشيخوخة) الذي يقتات على ذاكرتها بحلاوة الطفولة ونشوة الصبا.. يقضم- فصلاً بعد فصلٍ- صفحات حياتها حتى تنتهي إنساناً بلا ذاكرة.. بلا حياة!
تلك الوالدة القلقة والمحبة لا تفتأ تصرّح بخوفها الأزلي من فقْد أبناءها " أن أموت نعم.. لكن محاطة بجميع أبنائي" .. تحيا على أمل موت! يريحها من شقائها ومعاقرة المرض العضال الذي يعذبها أن تبقى تحت وطأة قدمه الحقيرة " ما الذي يتعذر تحمله.. المرض أم الموت؟!"
هذي الرواية منحى يتخذه بنجلون ليزفر مواجعه بعيداً عن ركام قلبه.. فأن يرى أمه التي كانت أيقونة الدفء والحب والجمال والقوة، قد استحالت كومة عظامٍ ينخره الوجع وتُبليه الليالي الطويلة اللامبالية، أقسى من أن يتحمله قلب بشر " أنا هنا ألتقط فتات الأيام حتى يفرجها الله.. أنا طوع مشيئته، فالموت لا بد منه، ولا أملك إلا أن أنتظر"  .. " أنا شيء جديرٌ بالرثاء.. أنا كومة طين.. أنا رملٌ يسيح من كل جانب.
 




تقييم ومراجعة حين تترنح ذاكرة أمي


كتب أخرى للكاتب الطاهر بنجلون


كتب أخرى فى قسم أدب