English  

تحميل كتاب جرأة الأمل pdf

جرأة الأمل

جرأة الأمل

مؤلف: باراك أوباما
قسم: القسم العام
اللغة: العربية
حجم الملف: 8.16 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 18 أبريل 2014
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملف الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
إخفاء

باراك أوباما

المؤلف كتاب جرأة الأمل والمؤلف لـ 4 كتب أخرى.
باراك أوباما ..
باراك حسين أوباما الابن (4 أغسطس 1961 -) هو الرئيس الرابع والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية منذ 20 يناير 2009، وأول رئيس من أصول أفريقية يصل للبيت الأبيض.
حصل على جائزة نوبل للسلام لعام 2009 نظير جهوده في تقوية الدبلوماسية الدولية والتعاون بين الشعوب، وذلك قبل إكماله سنة في السلطة.
تخرج في كلية كولومبيا بجامعة كولومبيا وكلية الحقوق بجامعة هارفارد، وكان من أوائل الأمريكيين من أصول أفريقية يتولى رئاسة مجلة هارفارد للقانون، كما كان يعمل في الأنشطة الاجتماعية في شيكاغو قبل حصوله على شهادة المحاماة. وعمل كمستشار للحقوق المدنية في شيكاغو، وقام بتدريس مادة القانون الدستوري في كلية الحقوق بجامعة شيكاغو في الفترة من 1992 إلى 2004.
لديه سبعة أخوة غير أشقاء من جانب والده الكيني، ستة منهم على قيد الحياة، كما لديه أخت غير شقيقة وهي التي تربى معها وتدعى مايا سويترو نج، وهي ابنة والدته من زوجها الأندونيسي.
مؤلفاته:
- أحلام من أبي: قصة عرق وإرث (1995).
- جرأة الأمل؛ أفكار عن استعادة الحلم الأمريكي (2008).

وصف الكتاب

تحميل كتاب جرأة الأمل pdf الكاتب باراك أوباما

مفارقة مدهشة تقود القارئ إلى مأساة تحطم الحلم الجميل، حلم من كانوا يكافحون في صفوف المعارضة ثم أصبحوا في السلطة. فوجدوا أنفسهم عالقين في دوامة البراغماتية التي لا فكاك منها. 
وضع باراك أوباما كتابه في عام 2006 عندما كان سيناتورا في عهد بوش الابن. وتكمن خصوصية الكتاب - الذي تصدر قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر بيعا - في كونه خطابا مفعما بالأمل كتبه شخص لم يضطر بعد لإرسال الطائرات الحربية لقصف مدن ودول أخرى.
سيطالع القارئ حياة أوباما الشخصية وانطباعاته منذ كان يافعا عن قسوة السياسة الخارجية الأمريكية. فعندما انتقل أوباما الطفل للعيش مع والدته في إندونيسيا استطاع رؤية آثار المجزرة التي أودت بحياة 1.5 مليون إنسان نتيجة الانقلاب الدامي المدعوم من أمريكا، حين أزيح الرئيس سوكارنو بقرار من حكام البيت الأبيض ونصب بدلا منه أسوأ أركان الاستبداد والفساد، الجنرال سوهارتو الذي امتد حكمه ثلاثة وثلاثين عاما، لم يجد خلالها سوى الدعم المالي والسياسي ممن نصبوا أنفسهم رعاة للديمقراطية وحقوق الإنسان في العالم.

هذا الكتاب من تأليف باراك أوباما و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها

اقتباسات جرأة الأمل

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات جرأة الأمل

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ باراك أوباما

كتب أخرى في القسم العام