English  

تحميل كتاب تسوية النزاعات في السودان pdf

تسوية النزاعات في السودان pdf

تسوية النزاعات في السودان

( 1 تقييمات )
مؤلف: دكتور بهاءالدين مكاوي
قسم: علوم سياسية وإستراتيجية
اللغة: العربية
الصفحات: 363
حجم الملف: 2.12 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 27 سبتمبر 2015
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملف الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
إخفاء

بهاءالدين مكاوي محمد

الناشر وليس المؤلف كتاب تسوية النزاعات في السودان وناشر 3 كتب أخرى.
استاذ مشارك في العلوم السياسية ، باحث له عدة مؤلفات منها: أسس الاجتماع السياسي بين الإسلام والغرب، مركز التنوير المعرفي 2005م ، تسوية النزاعات في السودان، مركز الراصد للدراسات والبحوث 2006م،الصراعات الإثنية في افريقيا، المركز العالمى للدراسات الأفريقية 2007م، مشكلة جنوب السودان : الاسباب والتداعيات ومبادرات الحل ، 2011م، المدخل الى علم السياسة، جامعة العلوم التطبيقية – مملكة البحرين، 2015م ،صنع واتخاذ القرار السياسي . معهد البحرين للتنمية السياسية ، المنامة،2017م،مفاهيم سياسية معاصرة(1) ، مركز السودان للدراسات والبحوث الاستراتيجية ، الخرطوم، 2018 م، منعرج اللوى : مقالات في السياسة والاقتصاد والثقافة ، مركز السودان للدراسات والبحوث الاستراتيجية ، الخرطوم، 2018م،المدخل الى علم الاجتماع السياسي ، جامعة العلوم التطبيقية – مملكة البحرين، 2018م.

وصف الكتاب

التعددية الثقافية ليست ظاهرة قديمة فحسب، بل إنها ظاهرة طبيعية بدأت مع خلق الانسان ، وقد أشار القرآن الى اختلاف الألسن والألوان بقوله تعالى وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّلْعَالِمِينَ ( ) ، وقد ذكر البعض أن اقتران الحديث عن اختلاف الألسن والألوان مع خلق السموات والأرض فيه إشارة إلى أن ذلك من الأمور الطبيعية .
ولا شك إن التعددية الثقافية (Multiculturalism) هي السمة البارزة لدولة اليوم ، إلى درجة يصعب معها الحديث عن دولة تتمتع بتجانس سكاني كامل. لقد كشفت الدراسات التي أجريت في عقود سبعينات القرن الماضي حول هذا الموضوع ، أنه من بين 132 دولة مستقلة في العالم انذاك ، لا توجد سوى 12 دولة فقط تتمتع بالتجانس الثقافي ( أي حوالي 9% تقريباً) ، بينما تتراوح درجة التعدد الثقافي بين 10 و 15% فيما تبقى من دول

اقتباسات تسوية النزاعات في السودان

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات تسوية النزاعات في السودان

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
أتصل بنا

كتب أخرى لـ دكتور بهاءالدين مكاوي

كتب أخرى في علوم سياسية وإستراتيجية