English  

تحميل كتاب تحت سماء كوبنهاجن pdf

كتاب تحت سماء كوبنهاجن pdf

تحت سماء كوبنهاجن

مؤلف: حوراء النداوي
قسم: الروايات والقصص الأدبية
اللغة: العربية
الصفحات: 394
حجم الملف: 4.29 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 10 مارس 2010
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملف الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
إخفاء

حوراء النداوي

المؤلف كتاب تحت سماء كوبنهاجن والمؤلف لـ 2 كتب أخرى.
قاصة وروائية عراقية من مواليد بغداد 1984. تعرّض والداها للسجن بعد بضعة أشهر من ولادتها فاضطرت وهي، الرضيعة آنذاك، إلى أن تقضي قرابة عام ونصف العام مع والدتها في سجون النظام السابق.
أُخلي سبيلهم في العام 1986 حينما شملهم العفو العام كونهم من ذوي الأحكام الخاصة. وخشية من أن يُزج بهم في السجن ثانية غادروا العراق عام 1991 واستقر بهم المقام في الدنمارك حيث بدأت تتلقى تعليمها في المدارس الدنماركية، أما اللغة العربية التي بدأت تكتب بها نتاجاتها الإبداعية لاحقاً فقد تعلّمتها في المنزل بمساعدة والديها اللذين يجيدان أكثر من لغة.
انتقلت مع أسرتها إلى لندن عام 2006، حيث تدرس اللسانيات، وتطمح لأن تتخصص باللغة العربية في المستقبل القريب. صدرت روايتها الأولى التي تحمل عنوان (تحت سماء كوبنهاغن) عام 2010، وقد رُشحت ضمن القائمة الطويلة لجائزة البُوكَر للرواية العربية.
تتحدث حوراء النداوي عن رواياتها تحت سماء كوبنهاغن حيث تقول
بأن العمل فيها كان مرتكزاً على محيطي الشخصي، لكنه لم يكن سيرة ذاتية، بمعنى سرد أحداث شخصية صرفة. فالأحداث والشخصيات لا تمتّ لي ولأسرتي بصلة، لكنها كانت مستلهمة من مشاهداتي ومتابعتي لمجتمعنا الصغير في كوبنهاغن آنذاك. وأنا لم أكن لأخجل من ذكر الحقيقة لو كان العمل بالفعل سيرتي الشخصية، لكنه ليس كذلك.
(تحت سماء كوبنهاغن) هي الرواية الأولى لها وهيا كانت تعتبرها تدريباً على الكتابة لاسيما وأن حافزها كان بريئاً من كل هدف. حين شرعت فيها لم يكن في ذهنها غير الكتابة فقد نالت روايتها الكثير من المطالعة والعرض والنقد.

وصف الكتاب

وصف رواية تحت سماء كوبنهاجن pdf تأليف (حوراء النداوى)
أنها قصة فتاة عراقية ولدت وعاشت في الدنمارك .. ينقل قصتها الى العربية المترجم الذي وقعت في حبه من دون أن تراه أو تعرفه ، " هدى " هذه الفتاة التى حتماً سوف تتعلق بها وبحكاياتها التى جمعت بين الطفولة والمراهقة والمشاعر ، هذا التناقض التى تعيشه " هدى " من أفكار متوارثة وقيم وعادات اكتسبتها نتيجة عيشها في مجتمع غربى بحت ، يصطدم مع هذه المورثات ، فتارة يلومونها لقلة الإيمان وتارة أخرى من أجل الإختلاف فى الرأى ، لم تكن " هدى " المتناقضة فى الرأى أو الفعل ولكن هذا المجتمع الذى تعيش فيه هو من يناقضها بسبب ما يفرضه عليها من قيود فأحتارت ، ومن هنا كانت القصة ومن هنا تبدأ .

اقتباسات تحت سماء كوبنهاجن

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات تحت سماء كوبنهاجن

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ حوراء النداوي

كتب أخرى في الروايات والقصص الأدبية