English  

تحميل كتاب بيروت مدينة العالم pdf

كتاب بيروت مدينة العالم pdf

بيروت مدينة العالم

مؤلف: ربيع جابر
قسم: الروايات والقصص الأدبية
اللغة: العربية
الصفحات: 417
حجم الملف: 6.55 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 03 يونيو 2013
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملف الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
إخفاء

ربيع جابر

المؤلف كتاب بيروت مدينة العالم والمؤلف لـ 23 كتب أخرى.
أديب وكاتب وصحفي لبناني ولد في بيروت عام 1972. وله شهادة في الفيزياء من الجامعة الأمريكية في بيروت. كما هو محرر الملحق الفكري والأدبي الأسبوعي "آفاق" في جريدة "الحياة" الصادرة في لندن
تضمن كتاب "بيروت39" إحدى كتابات ربيع جابر، وصدر الكتاب بمناسبة بيروت، العاصمة العالميىة للكتاب عام 2009. واكتب يتضمن إبداعات لأدبء وشعراء تخت سن التاسعة والثلاثين في العالم العربي. وفي عام 2010 رشح جابر لنيل الجائزة العالمية للرواية العربية على كتابه "أمريكا" الذي اقتبس منه فيلم بذات الاسم.
نال ربيع جابر الجائزة العالمية للرواية العربية لدورة عام 2012 عن روايته "دروز بلغراد"، وأعلن ذلك في أبوظبي يوم 27 مارس 2012.

وصف الكتاب

رواية بيروت مدينة العالم pdf تأليف ربيع جابر، يرسم ربيع جابر تفاصيل روايته ببراعة, تسير معه فى شوارع بيروت ورأسك ترتسم خريطة أخرى للمدينة القديمة .. تتبع الإشارات والعلامات التى تشير لأسامى الأسواق القديمة بمنطقة وسط البلد الراقية ببيروت .. تختفى المتاجر العالمية والعربات الحديثة وتعود المدينة القديمة للحياة بداخلك. 
يحكى عن صراع الدولة العثمانية ومحمد على بالشام, أهل البلد يدخلون بمعارك لا تخصهم ولا تجلب المجد لهم على أى حال .. و لم يتغير الحال كثيرا حتى الان 
تلك التفاصيل الدقيقة التى يمنحها ربيع جابر لشخصياته, التفاصيل المذهلة والتى تجلبهم أمامك للحياة و كأنك تعرفهم و تراهم حقا. 
عبدالجواد أحمد البارودى, صاحب الذراع الواحدة الهارب من قتل أخيه وكأنها جريمة القتل الأولى ... يأتى إلي المدينة بالصدفة وحدها و يكرر أنها ستكون مدينته, يبدأ من جديد, يتزوج وينجب ... لكن لن ينسى فعلته ... يعتقد بداخله -أنه برغم توبته و صلاته - سينتقم منه الله يوما ما. 
لن يزور مدينته القديمة يوما, لن يقابل أهله .. ممتلئ بالخزى ربما أو لاعتقاده أن بهربه يمحو كل ما مضى .. لن يأخذ من دمشق سوى اسمه, و برد لن يتركه حتى فى عز حر صيف بيروت. شاهين الابن البكر لعبد الجواد البارودى ... الفتى الضخم الهائم على وجهه, يحب اخته من أبيه "زهرة", و غضبه تجاه والده لا يهدأ على الرغم من أنه أكثر أولاده شبها به ... يأخذه الطريق لمعارك لا تخصه ... هو فقط يحاول الهرب من هذا الغضب الذى يملؤه.
 

اقتباسات بيروت مدينة العالم

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات بيروت مدينة العالم

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ ربيع جابر

كتب أخرى في الروايات والقصص الأدبية