English  

تحميل كتاب بندر شاه ضو البيت pdf

بندر شاه ضو البيت

بندر شاه ضو البيت

مؤلف: الطيب صالح
قسم: روايات وقصص عربية
اللغة: العربية
الصفحات: 148
عدد الملفات: 1
حجم الملفات: 2.84 ميجا بايت
نوع الملفات: PDF
تاريخ انشاء الملفات: 16 أبريل 2008
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملفات الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )

الطيب صالح

المؤلف كتاب بندر شاه ضو البيت والمؤلف لـ 12 كتب أخرى.
الطيب صالح - أو "عبقري الرواية العربية" كما جرى بعض النقاد على تسميته- أديب عربي من السودان، اسمه الكامل الطيب محمد صالح أحمد. ولد عام (1348 هـ - 1929م) في إقليم مروي شمالي السودان بقرية كَرْمَكوْل بالقرب من قرية دبة الفقراء وهي إحدى قرى قبيلة الركابية التي ينتسب إليها، وتوفي في أحدي مستشفيات العاصمة البريطانية لندن التي أقام فيها في ليلة الأربعاء 18 /فبراير 2009 الموافق 23 صفر 1430 هـ. عاش مطلع حياته وطفولته في ذلك الإقليم، وفي شبابه انتقل إلى الخرطوم لإكمال دراسته فحصل من جامعتها على درجة البكالوريوس في العلوم. سافر إلى إنجلترا حيث واصل دراسته، وغيّر تخصصه إلى دراسة الشؤون الدولية السياسية.
تنقل الطيب صالح بين عدة مواقع مهنية فعدا عن خبرة قصيرة في إدارة مدرسة، عمل ----الطيب صالح لسنوات طويلة من حياته في القسم العربي لهيئة الإذاعة البريطانية, وترقى بها حتى وصل إلى منصب مدير قسم الدراما, وبعد استقالته من البي بي سي عاد إلى السودان وعمل لفترة في الإذاعة السودانية, ثم هاجر إلى دولة قطر وعمل في وزارة إعلامها وكيلاً ومشرفاً على أجهزتها. عمل بعد ذلك مديراً إقليمياً بمنظمة اليونيسكو في باريس, وعمل ممثلاً لهذه المنظمة في الخليج العربي. ويمكن القول أن حالة الترحال والتنقل بين الشرق والغرب والشمال والجنوب أكسبته خبرة واسعة بأحوال الحياة والعالم وأهم من ذلك أحوال أمته وقضاياها وهو ما وظفه في كتاباته وأعماله الروائية وخاصة روايته العالمية "موسم الهجرة إلى الشمال".

إخفاء
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

وصف الكتاب

وصف كتاب بندر شاه ضو البيت pdf تأليف الطيب صالح
في هذه الرواية القصيرة - كما هو الحال بالنسبة لروايات الطيب صالح - يخوض الكاتب في أكثر من بعد سياسي وأخلاقي. تبدأ الرواية بأحاديث الكهول الذين يترحمون على الماضي و على ود حامد أيام زمان - لن ينسى عشاق الطيب ود حامد أبداً - و على الزعيم محجوب الذي فقد زعامته بخلاف دب مع أبناء أخته أولاد بكري و الذين سينجحون في خلعه من منصبه بعد ما يزيد عن ثلاثين سنة من التصاقه بذلك المنصب. و في الجزء الثاني من الرواية - إن صحت تجزئتها - سيأتي الحلم الذي ينادي كل شخص بمفرده و هذا الجزء على الرغم من جماله إلا أنه مثير للحيرة حيث تتداخل الأحلام و في الجزء الثالث حكاية ضو البيت و حديث محمود العميق جداً و المعبّر

أشتري النسخة الورقية من امازون

اقتباسات بندر شاه ضو البيت

تقييمات ومراجعات بندر شاه ضو البيت

كتب أخرى لـ الطيب صالح

كتب أخرى في روايات وقصص عربية