English  

تحميل كتاب بلايين وبلايين pdf

بلايين وبلايين

بلايين وبلايين

مؤلف: كارل ساجان
قسم: الثقافة العامة
اللغة: العربية
الصفحات: 308
عدد الملفات: 1
حجم الملفات: 7.88 ميجا بايت
نوع الملفات: PDF
تاريخ انشاء الملفات: 10 أغسطس 2009
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملفات الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
إخفاء

كارل ساجان

المؤلف كتاب بلايين وبلايين والمؤلف لـ 15 كتب أخرى.
ولد كارل إدوارد ساجان في التاسع من نوفمبر عام 1934 في بروكلين- الولايات المتحدة الأمريكية. فلكي أمريكي من أبرز المساهمين في تبسيط علوم الفلك والفيزياء الفلكيه وغيرها من العلوم الطبيعية. كما لعب دورا مهما في إنشاء وكالة الفضاء الأمريكية NASA. وكان له دور رائد في تعزيز البحث عن المخلوقات الذكية خارج الكرة الأرضية.
تعلم الفيزياء في جامعة شيكاغو، عام 1960 حاز على لقب دكتور في علم الفلك والفيزياء الفلكية. قام بالتعليم في جامعة هارفرد، عام 1968 انتقل إلى جامعة كورنيل حيث أصبح أستاذا جامعيا عام 1971. وقام ساجان بتحرير وتقديم البرنامج التلفزيوني "الكون" الذي شرح فيه علم الفلك, وتم عرض البرنامج في العديد من الدول.
حاز على وسام ناسا (مرتين)، وسام آرستر وجائزة بوليتسر.
ألف رواية تواصل عام 1985 وتم تمثيلها في فيلم عام 1997.
إن أهم ما يميّز ساجان هو إسهاماته الكبرى في تبسيط علوم الفضاء والفلك لعامة الناس، ولعل هذا ما أدى إلى نجاح معظم مؤلفاته وأبرزها:
1- الكون
2- كوكب الأرض نقطة زرقاء باهتة
3- بلايين وبلايين
4 - عالم تسكنه الشياطين
5- تنينات عدن
وقد كان ساجان يؤمن بأن الكون يضم حياة أو أكثر خارج إطار كوكب الأرض. وذلك استناداً إلى حجم الكون الهائل، وفكرته ببساطة تقول بأن احتمالية تكّون الشروط الملائمة للحياة في مكان آخر غير كوكب الأرض ممكنة، طالما أننا نتحدث عن كون يضم أعداداً لا تحصى من المجرات والنجوم والكواكب. وكان يؤمن أيضا بأن الأرقام الأولية عبارة عن أعداد كونية.
توفي ساجان في العشرين من ديسمبر عام 1996

وصف الكتاب

الكتاب يتناول فيه المؤلف الافكار الصاخبة لايين وبلايين, أفكار حول الحياة والموت على حافة الألفية المؤلف كارل ساغان هذا الكتاب هو أخر ما كتبه كارل ساجان قبل موته في العام 1996. لقد جمع المؤلف في هذا الكتاب أفكاره ومقالاته حول مواضيع متنوعة وعديدة ولكن بنفس الوقت في مهمة وكيف لا ومن يطرحها هو كارل ساغان بنفسه. لقد تكلم كارل ساغان بشكل مؤثر وأسلوب جذاب حول تضخم السكان وإجهاض النساء والأخلاقيات والكائنات الفضائية وحتى الإحتباس الحرارس. وقد قيل عن هذا الكتاب “إنه من أعمال كارل ساغان الأكثر شجاعة” تفيض كتاباته بالتفاؤل والوضوح والشفقة” – لوديرادل سينتينيل “يستعين ساغان بالضوء المسلط على شهرته ليلقي ضوئاً على هاوية النفايات التي قد يدفعنا إليها الغباء,

اقتباسات بلايين وبلايين

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات بلايين وبلايين

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ كارل ساجان

كتب أخرى في الثقافة العامة