English  

تحميل كتاب برينتون تارانت الاستبدال العظيم pdf

برينتون تارانت - الاستبدال العظيم

برينتون تارانت - الاستبدال العظيم

مؤلف:
قسم: مواقع التواصل الاجتماعي
اللغة: العربية
الصفحات: 62
حجم الملف: 1.16 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 01 أبريل 2019
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملف الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
إغلاق الإعلان

وصف الكتاب

خلف الحادث الإرهابي بنيوزيلاندا مطلع العام الجاري 50 قتيلا بريئا و ردود فعل قوية وتنديدا أقوى على أكثر من مستوى بالعالم، من حكومات، ومنظمات غير حكومية، و من كافة شعوب المعمورة.

الإرهابي الذي كان سببا في الحادث (والذي لا يستحق ذكر اسمه بالمناسبة) كانت وراء فعله الشنيع هذا أفكاره الخاصة ( المتطرفة) التي دفعته لارتكاب تلك الجريمة بالوحشية التي رأيناها جميعا -للأسف- على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة فيسبوك الذي بث عبره جريمته بتقنية المباشر. هذه الأفكار المتطرفة التي يحملها قام قبل مدة من جريمته بتجميعها في كتاب تحت عنوان ” الاستبدال العظيم” وأخرجها للعلن قبل دقائق من الجريمة، بعدها لقي “الاستبدال العظيم” إقبالا كبيرا و انصبت عليه كل الأنظار في محاولة لفهم الدافع وراء ذلك، وهي في النهاية تبقى مجرد محاولة فهم فقط ولا تبرير لما قام به على الإطلاق.
الكتاب الذي خرج من قبل صاحبه في نسخته الإنجليزية، لاقى إقبالا كبيرا كما قلنا، لكنه لم يكن متاحا للقارئ العربي بلغته الأم.

من هنا جاءت فكرة ترجمة الكتاب للعربية من قبل الأستاذ معتز زاهر الذي يقول في هذا الصدد: ” منذ وقوع العمل الإرهابي بنيوزيلاندا ورؤيتي لكتاب الارهابي الذي نشره قبل أن يقتل 50 مسلما ومسلمة بدقائق، سيطرت علي فكرة أهمية ترجمة كتابه هذا ليكون شاهدا على الإرهاب اليميني المتطرف، وليلفت انتباه القارئ العربي للعديد من القضايا المهمة التي ذكرها الإرهابي فيه” إذا هذا كان دافع المترجم لفهم دوافع كاتبه الأصلي صاحب الجريمة الإرهابية.

وقد كتب معتز زاهر مقدمة لترجمته هذه تضمنت سردا موجزا للحادث و أهم خلفياته، وهذه المقدمة تساهم بطريقة أو بأخرى في وضع القارئ أمام الصورة الفعلية لما حدث بعيدا عن السطحية التي تناولت بها بعض وسائل الإعلام العربية الحادث.

داخل هذه المقدمة نجد حضورا لآراء المترجم في الموضوع خاصة حول اليمين المتطرف كما نجد تعريفا لمفهوم الاستبدال العظيم باعتبار مضمونه الفكري يرتكز على أن ” الشعوب الأوربية أو البيض، تجري إبادتهم على قدم وساق، في شكل جديد من الحروب التي لم تعهد في التاريخ الغربي من وجهة نظر اليمين المتطرف، وذلك عن طريق هجرة غير الغربيين وغير الِبيض واستقاررهم ببلاد الغرب وتناسلهم وتكاثرهم وحصولهم على الجنسية، وأن أخطر المهاجرين هم المسلمون لكثرتهم وارتفاع معدل خصوبتهم، مما يجعل التركيز على استهدافهم أولوية، سواء كان هذا الاستهداف سياسيا بواسطة اليمين المتطرف السياسي أو مسلحا بواسطة اليمين المتطرف المسلح.”

بعد المقدمة ينتقل معتز زاهر مباشرة إلى ترجمة النص الأصلي كما هو دون إدخال تعديلات عليه أو تطويعه بشكل يناسب توجهات القارئ العربي. وفي هذا الصدد يقول المترجم: ” حاولت أن تكون الترجمة أقرب مايكون إلى أسلوب الكاتب وبلا تغيير كبير في طريقته، وفي نفس الوقت الموازنة بين الترجمة النصية والترجمة بالمعنى، فلم أطلق لنفسي العنان لتجويد أسلوبه وكأنه أديب عربي”.

يتضمن الكتاب مواضيع شتى تتمحور جلها حول الاستبدال العظيم الذي أشرنا لمفهومه من قبل، وهو يتضمن معطيات مثيرة تنصب في النهاية على كيفية محاربة “الغزاة” وعلى رأسهم “المسلمين” وكيفية بناء مجتمع جديد على النحو الذي يتصوره وفق رؤية الكاتب المتطرفة التي عبر عنها بـ ” أوربا للأوربيين فقط”.

ختاما، تجدر الإشارة إلى أن هذه النسخة الصادرة عن “المعهد المصري للدراسات” بتاريخ الأول من أبريل 2019 هي الأولية فقط، إذ يقول المترجم معتز زاهر: ” أنها تكفي كنسخة مبدئية، تمهيدا لنشر ترجمة أقوى بتعليقات أوسع، وبمقدمات لأساتذتنا حول اليمين المتطرف وواقع المسلمين في أوربا وغير ذلك”.

إغلاق الإعلان
إغلاق الإعلان

اقتباسات برينتون تارانت - الاستبدال العظيم

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات برينتون تارانت - الاستبدال العظيم

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ كاتب غير محدد