English  

تحميل كتاب بذور البرتقال الخمس pdf

بذور البرتقال الخمس

بذور البرتقال الخمس

مؤلف: آرثر كونان دويل
قسم: الروايات والقصص الأدبية
اللغة: العربية
الصفحات: 33
عدد الملفات: 1
حجم الملفات: 7.24 ميجا بايت
نوع الملفات: PDF
تاريخ انشاء الملفات: 02 يناير 2010
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملفات الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
إخفاء

آرثر كونان دويل

المؤلف كتاب بذور البرتقال الخمس والمؤلف لـ 114 كتب أخرى.
أديب وطبيب بريطاني هو مبتدع شخصية شارلوك هولمز الخيالية.
ولد (دويل) في 22 مايو من عام 1859 بإدنبره - إسكتلندا، لعائلة ليست بغنية. درس الطب في جامعة إدنبرة وتأثر كثيرا بشخصية أستاذه (جوزيف بل) الذي كان يتمتع بقدرة غير عادية على الاستنتاج. ثم انتقل للعيش في لندن حيث أقام له عيادة هناك. لكن للأسف لم تنجح.
وبعد ثمان سنوات من العمل في الطب فكر آرثر بكتابة قصة وفعلا فام بكتابة أول قصه له بعنوان "الغرقة ذات اللون القرمزي" ولاقت ترحيب من قبل الناس مما شجعته على طرح قصة أخرى.
عاش دويل حياة صراع مع شخصيته المبتكره شارلوك هولمز فهو يعتقد إنها قد حازت على شهره أكثر منه شخصياً ولذا أراد قتلها وفعلاً حصل ذلك بالفعل حيث قتلها في روايته الشهيرة (قضية شارلوك هولمز) إلا أنه لاقى اعتراضات من قبل جمهوره ومحبيه وقام بحركة مذهلة ورائعة حيث أعاد الشخصية للحياة

وصف الكتاب

قصة قصيرة لشرلوك هولمز من تأليف ارثر كونان دويل. تعد القصة الخامسة في سلسلة مغامرات شرلوك هولمز، والسابعة في قائمة أفضل اثنتي عشرة قصة لشرلوك هولمز بالنسبة لكونان دويل. نشرت القصة لأول مرة بشكل منفرد في نوفمبر 1891 في مجلة الستراند، قبل أن يعاد نشرها مرة ثانية مجمعة مع باقي قصص سلسلة مغامرات شرلوك هولمز.
في سبتمبر 1887، يأتي جون اوبنشاو إلى منزل شرلوك هولمز، ويقص عليه الأحداث الغريبة التي أحاطت بوفاة عمه إلياس ووالده جوزيف. في أحد الأيام، استقبل ايلياس اوبنشاو رسالة عن طريق البريد تحتوي على خمس بذور برتقال وكذلك على الأحرف « K.K.K. » ثم يبدأ هذا الأخير يتصرف بغرابة إلى أن يتم ايجاده ميتا غرقا في إحدى الليالي. بعد مدة، يجد والد جون رسالة في صندوق البريد تحتوي على خمس بذور برتقال، وهي الأخرى موقعة بنفس الاحرف « K.K.K. » وتحتوي الرسالة كذلك على ملاحظة تحمل أوامر معينة. بعد يومين من ذلك يتم ايجاد جوزيف اوبنشاو ميتا هو الآخر. يكتشف شرلوك، بعد تحقيقاته، أن عم جون كان عضوا في منظمة “كو كلوكس كلان”، لكن يتم إخباره فيما بعد أن جون وجد ميتا بعد يوم من مقابلته له. يقرر شرلوك بدء تحقيقاته في القضية برفقة الدكتور واطسون.

اقتباسات بذور البرتقال الخمس

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات بذور البرتقال الخمس

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ آرثر كونان دويل

كتب أخرى في الروايات والقصص الأدبية